أخبار عاجلة

عودة للدراما الساخرة.. شومان ينتقد النظام بـ"نقرة ودحديرة" في رمضان

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

بمسلسل "نقرة ودحديرة" الاجتماعي السياسي الساخر، المنتقد للنظام في مصر، يعود الفنان محمد شومان إلى الشاشة الفضية في رمضان.

تتناول قصة المسلسل أسرة مصرية بسيطة الحال تسكن منطقة شعبية ليس لها اهتمام كبير بالشأن العام، تعيش كمعظم الأسر المصرية على أمل الستر وضربة الحظ التي قد تتيحها لها الظروف الصعبة التي يكافحون فيها من أجل البقاء.

وما بين الأب الضعيف الشخصية، والأم المؤيدة للحكومة والنظام الحاكم، والابن الشاب الثوري، والخال الانتهازي؛ تدور أحداث الحلقات الثلاثين في قالب كوميدي اجتماعي سياسي ساخر، راصدة الأحداث الجارية ووعود الحكومة والنظام الحاكم؛ بدءًا بجهاز علاج فيرس سي ومشروع المليون وحدة سكنية وتفريعة قناة السويس الجديدة وغيرها.

ذكاء المشاهد

يخاطب شومان من "نقرة ودحديرة" طبقات المجتمع المختلفة، ويستهدف تحقيق أهداف الدراما الاجتماعية التي اشتملت عليها نظريات الفن المختلفة ما بين "التسلية والإفادة والمتعة".

وعن ذلك يقول شومان إن المسلسل عودة إلى الدراما الاجتماعية والسياسية الساخرة التي حضرت في الدراما المصرية قبل أن تختفي في السنوات القليلة الأخيرة، ويضيف: المسلسل يراهن على ذكاء المشاهد الذي يتابع كل ما يحدث على الساحة من أحداث سياسية كانت أو اجتماعية أو اقتصادية من شأنها التأثير عليه.

ويقول: كون المسلسل دراما اجتماعية سياسية فهذا لا يعني أنه عبارة عن دروس وخطب سياسية؛ لكنه دراما اجتماعية تتناول كل ما يهم البيت المصري من أحداث حتى لو بدت كبيرة، لكنها في نهاية المطاف تمس حياته.

الإنتاج والأبطال

المسلسل من إنتاج شركة "A to Z"، ويشارك في بطولته إلهام عبداللاه وأيمن الباجوري وعمرو ممدوح، وكذلك عبدالرحمن الشافعي ومحمود خزبك ومحمد السعداوي وإسلام عاصي وعبدالله المصري وعرفات محمد وعبدالله الحايس وتامر عبدالشافي وأشرف الونش ووليد عز وعلي رزق ووائل نبوي ومحمد عبداللطيف ويوسف راضي ومسعود ناجي وأحمد الرصد والطفل محمد أحمد فؤاد.

كتب المسلسل ورشة ضمت الكُتّاب الشباب أحمد أمين وأبو المكارم محمود وياسر محفوظ وأدهم عثمان ونهى صابر، وشارك في الكتابة كذلك مريم أنطانيوس وفدوى الشاذلي ومحمد صبري، والشاعر أحمد عثمان الذي كتب الأغاني المؤداة داخل داخل الحلقات، وأشرف على السيناريو ورسم الشخصيات أحمد زين ومصطفى عزب.

09265ca10f.jpgbd861a8770.jpg8c33106603.jpg2173c88552.jpgb1d5ee50c3.jpg

شكرا لمتابعتكم خبر عن عودة للدراما الساخرة.. شومان ينتقد النظام بـ"نقرة ودحديرة" في رمضان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رصد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رصد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق منظمة التعاون والتنمية: 20% تقريبا من البالغين يعانون البدانة في دول المنظمة
التالى أكاديميون يشيدون بتجربة المملكة في تعليم العربية لغير الناطقين بها