الصين بصدد تصنيع أول سفينة ذكية في العالم

دخلت السفينة الذكية غير المأهولة مرحلة الإنشاء في مدينة قوانغتشو جنوب الصين، وفق صحيفة الشهب الصينية.

ومن المتوقع أن تصبح السفينة الذكية بعد إنشائها أول سفينة في العالم مزودة بجهاز تحكم عن بعد وملاحة مستقلة في المياه المفتوحة. كما ستقدم دعمًا غير مسبوق للصين في مجال البحوث العلمية البحرية.

قال الأكاديمي تشن داكي، مدير مختبر المحيط الجنوبي، إن السفينة ستحدث ثورة في مراقبة المحيط.

في السياق ذاته، قال فان لي، كبير المصممين في الشركة المصنعة، أن مختبر المحيط الجنوبي ومركز أبحاث وتصميم السفن الصيني وشركة هوانغبو ونتشونغ لصناعة السفن قد أمضوا على اتفاقية لتصميم وبناء السفينة الذكية غير المأهولة في ديسمبر 2020. وستستغرق عملية البناء ما بين 18 و20 شهرًا ومن المتوقع أن يتم التسليم في عام 2022.

ويبلغ طول السفينة غير المأهولة 88.5 متر، وعرضها 14 مترًا، وعمقها 6.1 متر، وبعمق كسح يبلغ 3.7 متر، وقدرة طرد المياه بحوالي 2000 طن، وسرعة قصوى تبلغ 18 عقدة، وسرعة اقتصادية في حدود 13 عقدة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصين بصدد تصنيع أول سفينة ذكية في العالم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام