أول عملية «تبرع بالقلب ما بعد الموت» بأمريكا

سجل الطب في أمريكا إنجازًا كبيرًا، إذ تمكّن أطباء أمريكيون من إجراء أول عملية جراحية ناجحة لزراعة قلب من متبرع ميت في تاريخ الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة «ميرور» أن أطباء في مستشفى جامعة «ديوك» الأمريكية تمكّنوا من إنعاش قلب، تم استخراجه من شخص متوفى حديثًا، قبل زراعته في جسد شخص كان يعاني من مشاكل بالقلب، وهو نوع من التبرع بالأعضاء يطلق عليه «تبرع ما بعد الموت» (Donation After Death).

وأضافت الصحيفة، إن الإنجاز الجديد أُعلن عبر تغريدة لرئيس وحدة زراعة القلب بجامعة «ديوك»، الدكتور جيكوب نيال، إذ نشر مقطع فيديو للقلب النابض المستخرج حديثًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العملية هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها ليست الأولى في العالم، إذ تشهد المملكة المتحدة زيادة كبيرة في نسبة الأعضاء المزروعة المأخوذة من المتوفين حديثًا، بما في ذلك زراعة القلب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أول عملية «تبرع بالقلب ما بعد الموت» بأمريكا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق بالفيديو.. 900 ألف ريال سعر «بيجامة» تبيعها مشهورة سناب شات
التالى فيديو يظهر وجود سائحين في فوهة بركان قبل دقائق من ثورانه