علماء آثار صينيون ويابانيون يستعيدون تقنيات لصهر الحديد يرجع تاريخها إلى ألفي سنة

علماء آثار صينيون ويابانيون يستعيدون تقنيات لصهر الحديد يرجع تاريخها إلى ألفي سنة
علماء آثار صينيون ويابانيون يستعيدون تقنيات لصهر الحديد يرجع تاريخها إلى ألفي سنة

تشنغدو-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- تمكن علماء آثار صينيون ويابانيون بنجاح من استعادة تقنيات لصهر الحديد يعود تاريخها إلى حوالي ألفي عام.

بناءً على الاكتشاف الأثري لعهد أسرة هان الامبراطورية ( عام 206 قبل الميلاد - عام 220 الميلادي )، بنى علماء الآثار فرنا قائما وصهروا حديدا خاما بنجاح في تجربة أجريت خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة تشيونغلاي بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.

توفر التجربة بيانات وحالة ناجحة لدراسة تقنيات صهر الحديد في عهد أسرة هان، وفقًا لعلماء الآثار.

تم إجراء التجربة بشكل مشترك تحت رعاية جامعة سيتشوان ومعاهد الآثار الثقافية وعلم الآثار في مدينة تشنغدو وسيتشوان وجامعة إهيمه في اليابان وحكومة مدينة تشيونغلاي.

ويعتبر الحديد أحد أهم مواد الحضارة الصينية. وتمكن الصينيون القدماء من تكرير الحديد السائل منذ فترة الربيع والخريف (770 قبل الميلاد - 476 قبل الميلاد).

وقال لي يينغ فو، نائب عميد كلية التاريخ والثقافة بجامعة سيتشوان، إن تقنيات صهر الحديد في عهد أسرة هان لم تعزز الإنتاج بشكل كبير في الصين القديمة فحسب، بل ساهمت أيضًا في تطوير علم المعادن في جنوب شرق آسيا وخارجها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، علماء آثار صينيون ويابانيون يستعيدون تقنيات لصهر الحديد يرجع تاريخها إلى ألفي سنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق علماء يثبتون خطر النوم في النهار
التالى «طفلة باتمان» تبدأ رحلة العلاج