الرويعي لـ "الوطن": "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير" أمام الجمهور بسينما السيف الخميس المقبل

الرويعي لـ "الوطن": "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير" أمام الجمهور بسينما السيف الخميس المقبل
الرويعي لـ "الوطن": "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير" أمام الجمهور بسينما السيف الخميس المقبل

وليد صبري

كشف الفنان والمخرج البحريني خالد الرويعي عن أنه "من المقرر عرض الفيلم الوثائقي "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير" أمام الجمهور يوم الخميس المقبل، 14 نوفمبر الجاري، في مجمع سينما السيف، التابعة لشركة البحرين للسينما"، مشيراً إلى أن "شخصيات بحرينية ربما تكون محور أعمال وثائقية مستقبلاً، بعد النجاح الذي حققه الفيلم وحصوله على 25 جائزة عالمية".

وأضاف الرويعي في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أن "العرض الخاص للفيلم، والذي أقيم الأربعاء الماضي، في مجمع سينما الواحة بالجفير، والتابع لشركة البحرين للسينما، شهد حضور جمع غفير من الأدباء والفنانين والمثقفين، أبرزهم الشاعر الكبير قاسم حداد، والفنان خالد الشيخ وآخرون"، لافتاً إلى أنه "كانت هناك مشاركة ثرية من جميع الحضور على وقع حفاوة بالغة بالفيلم".

وحصد فيلم "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير"، 25 جائزة عالمية، حتى الآن، كانت آخرها، جان لوك غودار لصناع الأفلام المستقلين التي تنظمها مجلة Cult Critic Movie awards، وذلك عن فئة الأفلام الوثائقية ضمن فئات الجائزة "Best of the Bests" التي تقدم عليها لهذا العام 3500 فيلم مشارك من أكثر من 140 دولة حول العالم.

وقبل أيام، هنأت هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنان والمخرج البحريني بمناسبة فوز الفيلم بجائزة جان لوك غودار. وأكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار أن "هذا الفوز يعزز مكانة المبدع البحريني وقدرته على المنافسة في المحافل العالمية"، مشيدة "بجهود المخرج البحريني خالد الرويعي ومشاركته الفاعلة في الحراك الثقافي البحريني"، متمنية أن "يتمكن فيلم "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير" من تحقيق أهدافه وتعريف العالم بشخصية قاسم حداد الأدبية وغنى إنتاجه الفكري والإبداعي".

وقد عرض الفيلم البحريني، الذي يعد إنتاجاً شخصياً للمخرج الرويعي، في عشرات المهرجانات الدولية، فيما تم اختياره في المسابقات الرسمية لمهرجانات عالمية، كما أنه مرشح للفوز بجائزة هوليوود في يناير المقبل. وتبلغ مدة عرض الفيلم نحو 64 دقيقة، واستغرق العمل نحو 3 سنوات قبل أن يرى النور.

ومن أبرز الجوائز التي حصدها الفيلم، جائزة أفضل إخراج في "مهرجان برشلونة الدولي"، وجائزة الإنجاز المتميز من الهند، والجائزة الذهبية، من أمريكا، وجائزة أفضل فيلم وثائقي من بوتان، وجائزة أفضل فيلم وثائقي من إيطاليا، وجائزة أفضل فيلم وثائقي من الهند، وجائزة أفضل إخراج من تشيلي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الرويعي لـ "الوطن": "قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير" أمام الجمهور بسينما السيف الخميس المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق آخر مكالمة بين هيثم أحمد زكي وخطيبته في ليلة وفاته
التالى الحذاء الذي سيقام عليه المزاد