تعرف على سبب أختيار 26 أكتوبر "يوم الشباب العماني"

تعرف على سبب أختيار 26 أكتوبر "يوم الشباب العماني"
تعرف على سبب أختيار 26 أكتوبر "يوم الشباب العماني"
مسقط – الشبيبة

يخصص يوم 26 أكتوبر من كل عام بوما الشباب العماني، تأكيد للنهج السامي الحكيم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - الذي أولى اهتماما كبيرا بقطاع الشباب؛ إيمانا منه بأهمية هذا القطاع الحيوي كمرتكز أساسي من مرتكزات التنمية في أي مجتمع، وتعزيز لدوره الفاعل في تحقيق التقدم المنشود في كافة مجاالت الحياة.

ولقد جاءت المباركة السامية امتدادا لدأب الدولة الحكيم في الاهتمام بقطاع الشباب وتخصيص أعوام له ، و إبراز الكفاءات الشابة وتكريمها.

وقد تجسد ذلك على سبيل المثال في إنشاء وسام االستحقاق للشباب 1976م، وإنشاء المجلس الأعلى للشباب 1982م، وتخصيص عام 1983م عاما للشبيبة العمانية وتخصيص عام 1993م عاما للشباب العماني

كما أن المباركة السامية تتوافق مع الاهتمام المتصاعد عالميا بالشباب ، حيث تم تخصيص اليوم العالمي للشباب 12 أغسطس من كل عام والسنة الدولية للشباب 2010 وهي السنة التي خصصتها الأمم المتحدة لالحتفاء بالقطاعات الشبابية ، باإلضافة إلى ضرورة تصعيد نسق الاهتمام بالشباب؛ إذ إنه وبحلول عام 2025 سيزداد عدد الشباب الذين يعيشون في البلدان النامية بنسبة 5.89 % كما تفيد تقارير منظمة المم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، وعليه فإنه من الضروري أن تؤخذ قضايا الشباب للواجهة ويعنى بها .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تعرف على سبب أختيار 26 أكتوبر "يوم الشباب العماني" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق اعرف حقيقة مقطع رقص “الشاب والسائحة ” المزعوم .. ومكان تصويره -فيديو
التالى افتتاح معرض "إدخار الماضي للمستقبل: معرض الحفظ والصون"