«الأشغال»: انجاز 52% من مشروع انشاء مبنى إضافي بمدرسة المحرق الابتدائية للبنات

صرحت المهندسة مريم عبد الله أمين مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء مبنى أكاديمي إضافي بمدرسة المحرق الابتدائية للبنات بلغت 52%، حيث تم الانتهاء من الاعمال الانشائية للمبنى ومن المتوقع الانتهاء من المشروع وتسليمه لوزارة التربية والتعليم في الربع الاخير من هذا العام.

وأشارت مدير إدارة مشاريع البناء الى أن المشروع مدرج ضمن خطة وزارة التربية والتعليم ليواكب الطلب المستمر لإنشاء العديد من المدارس وكذلك إمكانية التوسُّع في المدارس الحالية في مختلف مناطق مملكة البحرين حسب الاولويات بهدف توفير المقعد الدراسي لجميع الطلبة وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم.

واضافت المهندسة مريم أمين إلى أن الوزارة راعت في تصميم المبنى الأكاديمي الإضافي أن يتناسب مع المتطلبات الحديثة لوزارة التربية والتعليم بما يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة وتوفير بيئة مريحة وممتعة في التعليم، حيث يتم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على مساحة بناء تبلغ 2563 متر مربع ويتكون من أربعة طوابق تحتوي على 10 فصول دراسية، فصل دراسي لذوي الاحتياجات الخاصة، وفصل للمواهب الخاصة، مختبر للعلوم، مختبر للتربية الأسرية، مركز مصادر التعلم، مرسم، مكاتب إدارية والخدمات المصاحبة.

كما اكدت على أنه قد تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم المبنى متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية كاستخدام كافة أساليب العزل الحراري للأسطح والجدران والأسقف والزجاج العازل للحرارة مما يخفض من تكاليف استهلاك الكهرباء والذي يمثل نظام التكييف الجزء الأكبر فيها.

وروعي توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطالبات أو الموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

يذكر أنه قد تم ترسية المشروع من قِبَل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ القضيبية لمقاولات البناء ذ.م.م بتكلفة إجمالية تبلغ 849,983 ديناراً بحرينياً (ثمانمائة وتسعة وأربعون ألفاً وتسعمائة وثلاثة وثمانون ديناراً بحرينياً).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الأشغال»: انجاز 52% من مشروع انشاء مبنى إضافي بمدرسة المحرق الابتدائية للبنات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "التصوير الضوئي" تستضيف المصور الأرجنتيني لويس فرانك
التالى بحث عن عمل.. فحصل على وظيفة وبيت وعروس