بمحض الصدفة.. دراسة تكشف طريقة لوقف الشيخوخة و«عكسها»

العدد 11110 الاثنين 9 سبتمبر 2019 الموافق 10 محرم 1440

فوجئت مجموعة من العلماء بأن الدراسة التي قاموا بها كشفت، بمحض الصدفة، عن طريقة قد تكون السبيل ليس لوقف الشيخوخة فقط، وإنما قد تعكس أيضًا آثارها وتجعل الشخص «أصغر عمرًا».

وكانت دراسة قد أجريت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، على 9 متطوعين، بهدف التوصّل لطريقة لاستعادة الأنسجة في الغدة الصعترية، وهي غدة صماء تقع على القصبة الهوائية أعلى القلب، تكون كبيرة لدى الأطفال وتستمر في الضمور مع التقدم بالعمر، وهي مسؤولة عن إفراز هرمون «ثيموسين» (Thymosin) الذي ينظم بناء المناعة في الجسم، ويساعد على إنتاج الخلايا اللمفاوية.

وقام العلماء بإعطاء المشاركين 3 أدوية لمدة عام كامل، وهي هرمون النمو وعلاجان للسكري؛ وذلك لأن دراسات سابقة أظهرت أن هرمون النمو يحفز تجديد الخلايا في الغدة الصعترية، لكنه يمكن أن يسبب أيضًا مرض السكري، وهو السبب وراء منح المتطوعين أدوية السكري.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بمحض الصدفة.. دراسة تكشف طريقة لوقف الشيخوخة و«عكسها» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق دراسة أمريكية تكشف عن 6 طرق تقلل خطر الإصابة بالسرطان
التالى العثور على جثة رجل في عجلة طائرة بعد هبوطها بالمغرب