” وهم صحي ” .. آثار خطيرة لتناول بدائل السكر

أكد خبراء أن بدائل السكر التي يتناولها البعض لتفادي استهلاك قدر كبير من السعرات الحرارية؛ هي ” وهم صحي ” ؛ حيث أن ” المحليات الصناعية ” لا تخلو من المخاطر، كما أن بعض الأنواع تحتوي نسبة لا يستهان بها مثل السكر الأسود وشراب الصبار.

وأوضح الخبراء، أن 90% من مكونات السكر الأسود عبارة عن سكر؛ أي أنه ليس بديلًا مثاليًّا، أما شراب الصبار، الذي يستخدمه المواظبون على الحمية؛ فتصل فيه نسبة السكر إلى 70%، كما أنه يضم عددًا أعلى من السعرات الحرارية بواقع 1.5 مرة مقارنة بالسكر العادي.

ويؤدي الإكثار من هذا الشراب إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي والسكري؛ فضلًا عن ارتفاع ضغط الدم وعسر شحميات الدم؛ بينما الإفراط في استهلاك السكر يُلحق ضررًا بصحة الإنسان، بغضّ النظر عن مصدره.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ” وهم صحي ” .. آثار خطيرة لتناول بدائل السكر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق خبراء الصحة يحذّرون: بدائل السكر "وهم".. وهذه مخاطرها
التالى بالفيديو.. تصرف غريب لأفعى تلتهم نفسها