تحديد مؤشرات الإصابة بالنوبات القلبية قبل حدوثها

تحديد مؤشرات الإصابة بالنوبات القلبية قبل حدوثها
تحديد مؤشرات الإصابة بالنوبات القلبية قبل حدوثها

كشف الأطباء، عن اختبار بسيط للدم يعمل على تحديد مؤشرات الإصابة بالنوبات القلبية قبل حدوثها بسنوات، حيث يسمى ” تروبونين ” ، وهو بروتين عالي الحساسية في الدم، ويتم إطلاقه في الدم من عضلة القلب عند تلفها.

وتمت الموافقة على الفحص كاختبار تنبؤي؛ حيث يمكن الاختبار الأطباء من اكتشاف النوبات القلبية قبل حدوثها بعشر سنوات؛ فيما تعتمد التنبؤات الحالية للنوبات القلبية على تفاصيل تتعلق بنمط الحياة والعمر والوزن، لتحديد احتمالات إصابة شخص ما بنوبة قلبية في غضون 10 سنوات.

ومن جانبه، قال نيك ميلز، طبيب القلب والباحث في علوم الأوعية الدموية بجامعة أدنبره، الذي قاد تجارب الفحص، إنه يمكن استخدام مستويات التروبونين ” كمقياس لصحة القلب ” بطريقة أكثر مباشرة من أدوات الفحص الحالية؛ متابعًا: ” التكنولوجيا المستخدمة لقياس التروبونين في مجرى الدم أصبحت متطورة لمعرفة الإصابات السابقة بنوبات القلب أو المحتملة، وكذلك للتأكد من صحة القلب بشكل عام ” .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تحديد مؤشرات الإصابة بالنوبات القلبية قبل حدوثها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق أدوات "سامة" نستخدمها يوميا!
التالى مصر.. حظر "الشيشة" في المقاهي والمطاعم إلا في هذه الحالة