10 فائزين بجائزة "نوبل للحماقة".. أبحاث سخيفة عديمة النفع

10 فائزين بجائزة "نوبل للحماقة".. أبحاث سخيفة عديمة النفع
10 فائزين بجائزة "نوبل للحماقة".. أبحاث سخيفة عديمة النفع

جائزة "إيغ نوبل" أو جائزة "نوبل للحماقة"، هي جائزة تمنح سنوياً للأبحاث العلمية التي لا تقدم أي معلومات مفيدة أو قابلة للتطبيق، وتغطي 10 مجالات مختلفة.

وفي مجال الاقتصاد، فازت البروفيسورة الكندية ليندي ليانغ من جامعة ويلفريد لورييه، بسبب بحثها الذي توصل إلى أن الموظفين الذين يفرغون غضبهم من رؤسائهم باستخدام "عرائس الفودو"، يميلون إلى الشعور بالتحسن لأن "تصوراتهم عن الظلم تم إبطال مفعولها"، لافتة إلى أنها "طريقة رائعة للقول بأن العدالة قد تحققت"، وفق ما نقل موقع "غيزمودو".

وفي مجال الطب، فاز الأميركيان مارك ميتشل وديفيد وارتينغر عن بحثهما الذي توصل إلى أن ركوب الأفعوانية يمكن أن يعجل بمرور حصى الكلى.

أما في ميدان الكيمياء، فقد فازت الباحثة البرتغالية باولا روماو وزملاؤها، بفضل البحث الذي درس مدى فعالية اللعاب البشري في تنظيف الأسطح القذرة.

وحصل فريق من الباحثين الأستراليين على الجائزة في مجال الأدب، بعد إثباتهم أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون منتجات "معقدة" لا يقومون بقراءة دليل التعليمات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 10 فائزين بجائزة "نوبل للحماقة".. أبحاث سخيفة عديمة النفع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق طفل يلاعب ثعبانا كبيرا وكأنه قطة! (فيديو)
التالى الفاشينيستا الكويتية الدكتورة خلود تشتم “مي العيدان” وتصفها بـ”أم ريحة” وتهدد بفضح تاريخها.. والأخيرة ترد: “يا بنت الحمار” -صور