الفستق يقي من ارتفاع ضغط الدم

الفستق يقي من ارتفاع ضغط الدم
الفستق يقي من ارتفاع ضغط الدم

دبي -

يعاني الكثير من الأشخاص في العالم من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والكلى، والسكتة الدماغية.

وبما أن مشكلة ارتفاع ضغط الدم تعد مسبباً لأمراض خطيرة تشكّل تهديداً حقيقياً على الحياة، لا بد من البحث عن حلول مناسبة للوقاية من هذه المشكلة الصحية.

وبحسب الخبراء فإن إجراء تغييرات على النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي واضح في الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقد وجدت العديد من الأبحاث التي أجريت مؤخراً، بأن تناول الفستق يساهم بشكل فعال في محاربة ضغط الدم، وفقا لما نشره موقع «24».

وبحسب إحدى الدراسات التي نشرت في دورية «إن سي بي سي» الطبية، والتي أجريت على 28 مريضاً بضغط الدم، تبيّن بأن هذا النوع من المكسرات يقلل من مقاومة الأوعية الدموية الطرفية، ويساعد في تخفيض ضغط الدم.

وكشفت قناة تلفزيونية بريطانية بأن الشوفان يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، حيث أجرت القناة تجربة على 8 متطوعين قاموا بتناول 60 جراماً من الشوفان يومياً. وبعد ستة أسابيع، تبيّن بأن ضغط الدم لدى 75% بالمئة من المشاركين قد انخفض.

وعلى الرغم من أن هذه الدراسات واعدة، فإنها ما تـزال في مراحلها الأولى ولم تعتمد نتائجها بشكل رسمي بعد، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الفستق يقي من ارتفاع ضغط الدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق منتجع يقدم لزبائنه حمام من النفط!
التالى عشريني يلقي بنفسه من الطابق السابع بعد إلقائه لابنه الرضيع