تلقيح اصطناعي يحيي الآمال بإنعاش نوع من وحيد القرن اندثر بشكل كامل

تلقيح اصطناعي يحيي الآمال بإنعاش نوع من وحيد القرن اندثر بشكل كامل
تلقيح اصطناعي يحيي الآمال بإنعاش نوع من وحيد القرن اندثر بشكل كامل

تمكن علماء في كاليفورنيا من تخصيب أنثى وحيد قرن أبيض جنوبي بالتلقيح الاصطناعي، وهو ما يجدّد الأمل بإنقاذ نوع فرعي آخر من هذه الحيوانات اندثر بشكل شبه كامل.

وجرت عملية تلقيح أنثى وحيد القرن المسماة "فيكتوريا" في حديقة سان دييغو في مارس الماضي، وينتظر العلماء الآن نموّ الجنين خلال 14 شهراً، والولادة مرتقبة في صيف العام 2019.

وقال مسؤولون في معهد الأبحاث للحفاظ على الأنواع الحية في سان دييغو في بيان "هذا الحمل ناجم عن تلقيح اصطناعي باستخدام الحيوانات المنوية لوحيد قرن أبيض جنوبي، وهي خطوة مهمة جداً في التقدّم بالمعارف العلمية اللازمة لإحياء نوع وحيد القرن الأبيض الشمالي" الذي لم يبقَ منه على قيد الحياة على الأرض سوى انثيين.

وما زالت عملية إحياء هذا النوع الفرعي الموشك على الاندثار دونها عقبات، لكن العلماء يأملون أن ينجحوا في هذا الأمر في السنوات المقبلة وأن يولد أول صغير وحيد قرن أبيض شمالي في السنوات العشر أو الخمس عشرة المقبلة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تلقيح اصطناعي يحيي الآمال بإنعاش نوع من وحيد القرن اندثر بشكل كامل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق خصائص طبية مذهلة للحبة السوداء
التالى برعاية «الشبيبة» قناة فلتر الخليج تُطلق أول برامجها