مركز الجودة والتميز بجامعة الخليج العربي يشارك في ورشة عمل حول تصنيف QS العالمي لأفضل الجامعات

2018/02/15 - 50 : 02 PM

دبي في 15 فبراير/بنا/ شارك مركز الجودة والتميز بجامعة الخليج العربي في ورشة عمل تعريفية حول تصنيف مؤسسة QS العالمي لتقييم أفضل الجامعات حول العالم التي استضافتها جامعة الامارات في مدينة دبي بالتنسيق مع مؤسسة QS العالمية، بهدف التواصل مع الجامعات العالمية، حضرها عدد من ممثلي الجامعات العربية والأجنبية من مختلف دول العالم.

ومثل جامعة الخليج العربي في الورشة السيدة هاجر محمد مراقب جودة والسيدة فاطمة محمد شكري منسق إدارة الجودة بمركز الجودة والتميز، للتعرف على تاريخ مؤسسة QS العالمية وأهمية هذا التصنيف العالمي مقارنة بمؤسسات التصنيف الأخرى في محاولة لتقديم فهم أعمق للتصنيفات العالمية والعربية والتصنيفات الأخرى ذات الصلة بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب التعرف على الفروقات بين التصنيف والتقييم للجامعات.

قدم الورشة السيد آشون فرناندس والسيدة سيلينا جرفين ومحاضرون آخرون وقد اكدوا خلال الورشة أهمية التواصل بين الجامعات والعمل على نشر ثقافة الجودة في التعليم، مقدمين شرحا مفصلا عن طبيعة عمل التصنيف وكيفية جمع وتحليل البيانات وكيفية تقديمها لمؤسسة QS.

وقد حافظت جامعة الخليج العربي خلال السنوات الماضية على مركزها المتقدم في تصنيف مؤسسة QS لتقييم الجامعات حول العالم، إذ نالت في التصنيف الأخير المركز الأول للسنة الرابعة على التوالي على مستوى المملكة، والمرتبة السادسة بين جامعات الخليج العربي، والسابعة بين جامعات الدول العربية، محققة تقدما على المستويين الإقليمي والعربي في التصنيف الذي قيّم نحو 4000 جامعة عالمية حول العالم.

أ.ا.ش/خ.س

بنا 1146 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مركز الجودة والتميز بجامعة الخليج العربي يشارك في ورشة عمل حول تصنيف QS العالمي لأفضل الجامعات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق ينتقم من الشرطة بـ«إحراق قطار»
التالى مرايا جديدة .. الأقل سمكا في العالم