5 أمراض خطرة تهدّد صحّة المراهقين

5 أمراض خطرة تهدّد صحّة المراهقين
5 أمراض خطرة تهدّد صحّة المراهقين

الإصابة بأمراض خطرة ليست حكراً على كبار السنّ فقط، حيث حذّر الأطبّاء مؤخّراً من خمسة أمراض قد تصيب المراهقين وهي، ضغط الدم، السمنة، الخمول البدنيّ، ارتفاع مستويات الكوليسترول وإدمان النيكوتين.

ارتبطت هذه الأمراض - حسب موقع الجميلة - بالفئة العمريّة التي تمتدّ من 10 سنوات وحتى الـ 20، نتيجة التغيّرات الجسديّة، الفكريّة والنفسيّة للأطفال والمراهقين خلال هذه السنوات العشرة، ما يستدعي لجوء الأهل إلى أطبّاء متخصّصين بطبّ المراهقين، حيث يركّز هؤلاء الأطبّاء على الجانب النفسيّ للمراهق وليس على الجانب الصحيّ فقط.

كذلك يُنصح بضرورة مراجعة الأطبّاء المختصّين بطبّ المراهقين كنوع من الوقاية من أمراض السكّري، القلب والسمنة المفرطة، خاصّة وأنّهم يتعاملون مع قضايا صحيّة مختلفة على مدار اليوم من تصلّب لويحي، اضطرابات سلوكيّة، صحّة عقليّة، صحة إنجابيّة، إعاقات وإحباط.

جاءت هذه التوصيات على هامش المؤتمر الدوليّ لصحّة الطفل الـ12 الذي أقيم في إمارة أبوظبي بمشاركة نخبة من الأطبّاء المختصّين في طبّ الأطفال من 4 بلدان وهي الإمارات العربيّة المتّحدة، الولايات المتّحدة الأميركيّة، بريطانيا واليابان.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 5 أمراض خطرة تهدّد صحّة المراهقين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق استقالة مستشار بالديوان الملكي لهذا السبب
التالى مسافرون يفاجؤون بالمواد المحظورة في السفر!