تحذير.. المشروبات الغازية تقلل من فرص الإنجاب

تحذير.. المشروبات الغازية تقلل من فرص الإنجاب
تحذير.. المشروبات الغازية تقلل من فرص الإنجاب
ترجمة - ش

أثبتت دراسة طبية أمريكية أن المشروبات الغازية يمكنها أن تؤدي إلى العقم عند الرجال والسيدات نظراً لتأثيرها السلبي على المبايض عند النساء والحيوانات المنوية عند الرجال، وحددت الدراسة مادة معينة توجد ضمن مكونات المشروبات الغازية اسمها "الأسبارتام" تؤدي لاختلال التوازن الهرموني في الجسم وتعطل نظام الغدد الصماء، وذلك حسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقالت الدراسة التي قامت بها البروفيسور "إليزابيث هاتش" الباحثة بجامعة بوسطن إن الرجال الذين يتناولون يومياً المشروبات الغازية ولو مرة واحدة يقللون من فرص إنجابهم للأطفال بنسبة 33 %، بينما النساء الذين يشربون علبة واحدة فقط يومياً تقل فرص حملهن بنسبة 25 % كما تزداد لديهن احتمالات الإجهاض أو تشوهات الأجنة، وذلك نتيجة النسبة العالية من السكر الموجودة في هذه المشروبات، كما أكدت أن تناول المشروبات الغازية في أثناء التلقيح الصناعي يقلل من فرص الحمل للرجل، كما يقلل من فرص الولادة الطبيعية للمرأة بنسبة 16 %.

ويقول الأطباء إن المواظبة على استهلاك المشروبات الغازية يسبب مشاكل صحية خطيرة لما تحويه من مواد كيميائية تضر بالمعدة وأصباغ تؤثر على عمل العديد من أعضاء الجسم الحيوية، فالعبوة الواحدة بسعة 0.33 لتر من المشروبات الغازية تحتوي على 39 جراما من السكر، أي أكثر بـ 14 جراماً من حاجة الجسم اليومية، كما أن استهلاك عبوة واحدة يومياً من هذه المشروبات على مدى 10 أسابيع يساهم بظهور مشاكل خطيرة تتعلق بارتفاع معدلات السكر والسمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، كما أن هذه المشروبات ترفع خطر الإصابة بالكبد الدهني بنسبة 82.5 %، كما إنها تحتوي على حمض الفوسفوريك الذي يمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم بشكل طبيعي ويؤدي إلى تلين وهشاشة العظام وتسوس الأسنان ويتلاعب بإفرازات المعدة ويربك عملية الهضم، والغريب أن هذا الحمض هو السبب الذي يجعل المشروبات الغازية مثالية لإزالة الصدأ والبقع.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تحذير.. المشروبات الغازية تقلل من فرص الإنجاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق ” النمر ” يحذر من الاحتفاظ بسلاح ناري بمكان تواجد المرضى
التالى فيديو.. شرطي يطلق رصاصة في وجه شاب داخل محكمة بحضور والدته!