عقاقير الانسداد الرئوى المزمن مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالكسور

عقاقير الانسداد الرئوى المزمن مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالكسور
عقاقير الانسداد الرئوى المزمن مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالكسور

ذكرت دراسة طبية كندية حديثة أن علاج الانسداد الرئوى المزمن - الذى يتم عبر أجهزة الاستنشاق لتخفيف الأعراض - قد يزيد من احتمالات الإصابة بكسور فى العظام .

ومع ذلك، فإن الدراسة لم تكن قادرة على إثبات السبب والنتيجة، لتظل المخاطر الإجمالية صغيرة.

وفى هذا الصدد، قال الدكتور والتر تشو أستاذ الأمراض الصدرية فى جامعة "أوتاواه" الكندية "ستكون هناك زيادة بواقع حالة كسور من بين كل 241 مريضا من جراء استخدام جرعات عالية من الكورتيزون المستنشق لأكثر من 4 سنوات".

ويعتقد تشو أنه على الرغم من أن المنشطات قد تثير خطر كسور العظام، لا يجب على المرضى الخوف لأن مخاطر الكسور تبدو ضئيلة ولدينا طرق لمراقبة هذا الخطر.

يعد مرض الانسداد الرئوى المزمن - المرتبط غالبا بالتدخين - مزيج من انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن، وإنه مرض تدريجى ليس له أى علاج حاليا..ولايزال مرض الانسداد الرئوى هو القاتل الثالث فى الولايات المتحدة.

ويتم إعطاء العديد من مرضى الانسداد الرئوى المزمن استنشاق الأدوية "الكورتيكوستيرويد" للمساعدة فى تخفيف الأعراض .. ولكن، وفقا لفريق الدراسة، أشارت البحوث السابقة إلى أن الأدوية قد تقلل من كثافة المعادن فى العظام، خاصة فى النساء بعد سن اليأس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عقاقير الانسداد الرئوى المزمن مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالكسور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق في المدينة المحرمة بالصين... لا إجازات للكلاب في عام الكلب
التالى لقبته الشرطة بالكسول.. ساعي بريد يحتفظ بآلاف الرسائل في منزله لـ7 سنوات