دراسة: تزايد حالات الإصابة بحصى الكلى بين الأمريكيين

دراسة: تزايد حالات الإصابة بحصى الكلى بين الأمريكيين
دراسة: تزايد حالات الإصابة بحصى الكلى بين الأمريكيين

حذرت دراسة طبية حديثة من تضاعف حالات الإصابة بحصى الكلى بين الأمريكيين فى الأونة الأخيرة .

وركز الباحثون في كلية الطب بجامعة "نيويورك" القائمون على الدراسة على الجنس والعمر في فرص تكوين حصى الكلى لأول مرة بين سكان مقاطعة أولمستيد بولاية مينيسوتا بين عامي 1984 و2012. 

وأظهرت النتائج أن مرضى حصى الكلى يكون أغلبهم من النساء خاصة فى المرحلة العمرية مابين 18 و39 عاما.. كانت حصوات الكلى الأقل ظهورا بين الرجال، مقارنة بالنساء بسبب معاناتهم من أمراض البروستاتا، فى حين أن النساء كن الأعلى إصابة بسبب كثرة إصاباتهن بالتهابات المسالك البولية.

وقال الدكتور أندرو رول أستاذ المسالك البولية فى جامعة "نيويورك" : أصحبت حالات حصى الكلى الأكثر شيوعا بين الرجال والنساء على حد سواء .. ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة استخدام الأشعة المقطعية التشخيصية فى حالات حصى الكلى..مضيفا أن التقدم فى تكنولوجيا التصوير الشخيصى قد مكن الأطباء من تصنيف وتحديد أنواع هذ الحصى بشكل أفضل ومرض للمرضى .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دراسة: تزايد حالات الإصابة بحصى الكلى بين الأمريكيين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق بوتن «يرث» شقة في تل أبيب
التالى «الفاو» تحذر من مخاطر حقيقية بسبب الإفراط في استخدام المضادات الحيوية