تنطلق أعماله في 22 الجاري بمشاركة 783 دار نشر من 28 دولة «مسقط للكتاب» ييستضيف 500 ألف «عنوان»

تنطلق أعماله في 22 الجاري بمشاركة 783 دار نشر من 28 دولة «مسقط للكتاب» ييستضيف 500 ألف «عنوان»
تنطلق أعماله في 22 الجاري بمشاركة 783 دار نشر من 28 دولة «مسقط للكتاب» ييستضيف 500 ألف «عنوان»

مسقط - خالد عرابي

أكّد وزير الإعلام، رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب معالي د.عبدالمنعم بن منصور الحسني أن المعرض في دورته المقبلة «الثالثة والعشرين» سيُقام خلال الفترة من 22 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 783 دار نشر، تمثّل 28 دولة وذلك مقارنة بـ757 دار نشر في العام الفائت.

وأكّد معاليه أن «عدد العناوين المشاركة في دورة المعرض المقبلة وصلت إلى 500 ألف عنوان وهي المرة الأولى التي نصل فيها إلى هذا العدد الذي يمثّل نسبة كبيرة على مستوى الوطن العربي، والجيّد والمتميّز أن 35%من هذه العناوين حديثة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظّمته لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، بحضور معاليه، ووكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري، ووكيل وزارة الإعلام سعادة علي الجابري، ووكيل وزارة التربية والتعليم للمناهج، رئيس لجنة أنشطة الطفل بالمعرض د.حمود بن خلفان الحارثي، ومدير عام الفنون بوزارة التراث والثقافة، مدير المعرض يوسف بن إبراهيم البلوشي.

حفل افتتاح رسمي

وأشار معالي الوزير إلى أن المعرض سيُقام حفل افتتاحه الرسمي في مساء يوم 21 يناير الجاري وذلك برعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي. وأكّد على أنه تم اختيار مدينة صلالة لتكون ضيف شرف المعرض لهذه الدورة، وأضاف قائلا: لقد دأبت اللجنة الرئيسيّة للمعرض في دوراته الأخيرة على اختيار إحدى المدن العُمانية لتكون ضيف شرف المعرض؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على هذه المدينة بتراثها وثقافتها وعلمائها ليس للخارج فقط وإنما للداخل أيضا، حيث تزخر مدننا العُمانية بتاريخ وتراث عريق علاوة على علمائها وأعلامها.

وقال وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري، بأنه تم تخصيص أربع قاعات متكاملة للفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض كما تم تخصيص ركن للمبادرات المجتمعية واعتماد إنشاء المقاهي الثقافية في الأجنحة المشاركة ومشاركة الجهات ذات العلاقة بصناعة النشر.

لا تمديد

وحول إمكانية تمديد فترة معرض مسقط الدولي للكتاب لأكثر من عشرة أيام أكّد سعادة الشيخ حمد المعمري أنه لا يمكن مد فترة المعرض والمحددة بعشرة أيام وذلك خلال الفترة من 22 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل، مؤكدا أن هناك...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تنطلق أعماله في 22 الجاري بمشاركة 783 دار نشر من 28 دولة «مسقط للكتاب» ييستضيف 500 ألف «عنوان» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق استاذ اغتصب 4 طالبات... مكفوفات!
التالى لقبته الشرطة بالكسول.. ساعي بريد يحتفظ بآلاف الرسائل في منزله لـ7 سنوات