ضمن سلسلة البحوث والدراسات «المحفوظات الوطنية» تصدر كتاباً حول الأوسمة والنياشين في عُمان وزنجبار

ضمن سلسلة البحوث والدراسات «المحفوظات الوطنية» تصدر كتاباً حول الأوسمة والنياشين في عُمان وزنجبار
ضمن سلسلة البحوث والدراسات «المحفوظات الوطنية» تصدر كتاباً حول الأوسمة والنياشين في عُمان وزنجبار

مسقط -

أصدرت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية كتاب «الأوسمة والنياشين والميداليات في سلطنتي عُمان وزنجبار» وذلك ضمن إصدارات الهيئة في الجزء الثالث عشر من سلسلة البحوث والدراسات في الوثائق الوطنية والدولية، والذي يبرز جانباً من الجوانب الحضارية والتاريخية لمسيرة عُمان والعُمانيين عبر مختلف العصور. الكتاب يقع في (325) صفحة ويتكوّن من مقدمة وأربعة أبواب. يتناول الباب الأول أوسمة ونياشين وميداليات سلطنة زنجبار، فيما يتحدّث الباب الثاني عن أوسمة وميداليات سلطنة عُمان، وفي الباب الثالث الأوسمة والنياشين والميداليات الأجنبية الممنوحة لسلاطين عُمان وزنجبار، أما الباب الرابع فيحكي عن أوسمة ونياشين وميداليات ممنوحة لشخصيات عُمانية.

ويضم الإصدار أربعة ملاحق: الأول صور لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، والملحق الثاني صور الاحتفال باليوبيل الفضي للسلطان خليفة بن حارب سلطان زنجبار، والثالث صور لبعض سلاطين عُمان وزنجبار وعدد من الشخصيات، والملحق الرابع وثائق لسلطنة عُمان وسلطنة زنجبار.

ومن المؤمل في الإصدار أن يعد مرجعاً أساسياً يرتكز على حقائق كثيرة تخدم الباحثين والمهتمين إلى جانب رفد المكتبات المحلية والعالمية بمجموعة من الإصدارات التي تستند إلى الوثائق والحقائق.

الجدير بالذكر أن الإصدار سيتوفر بمعرض مسقط للكتاب في نسخته 23 والذي سينطلق 21 فبرايـر وحتى 3 مارس بمركــــــز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

يأتي الإصدار ضمن سلسلة البحوث والدراسات في الوثائق الوطنية والدولية إضافة إلى عدد من الإصدارات والكتيبات الأخرى إضافة إلى مجموعة من الوثائق بركن الهيئة في المعرض.

الضوياني: حقائق تاريخية

وقال رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية سعادة د.حمد بن محمد الضوياني بأن إصدار الكتاب يأتي انطلاقا من اهتمام هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في سعيها الدؤوب نحو التعريف بالجوانب الحضارية والتاريخية لعُمان في كافة المجالات من خلال اعتمادها على تدعيم بحوثها ودراساتها باستغلال الوثائق والخرائط والصور والرسومات والمخطوطات وكل أشكال وأنواع المواد العلمية والفكرية التي تُعين في إظهار موضوعات البحث والدراسة وتقديمها بصورة تُبرز الحقائق التاريخية التي ارتكزت على دلائل الإثبات والتي لا تدع مجالاً للتأويل أو التهويل وإنما تُسهم في قراءة الواقع من خلال ما تقدّمه الوثائق من مصداقية...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ضمن سلسلة البحوث والدراسات «المحفوظات الوطنية» تصدر كتاباً حول الأوسمة والنياشين في عُمان وزنجبار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي بدورته الثانية... نوفمبر المقبل
التالى إحذر.. هذا ما تفعله السجائر الإلكترونية بالقلب والرئتين!