المتحف الوطني يحتضن ندوة التراث الوثائقي العُماني

المتحف الوطني يحتضن ندوة التراث الوثائقي العُماني
المتحف الوطني يحتضن ندوة التراث الوثائقي العُماني
مسقط - ش

احتضن المتحف الوطني ندوة التراث الوثائقي العماني وبرنامج ذاكرة العالم باليونسكو "آفاق وتطلعات". ويأتي تنظيم هذه الندوة في سياق العلاقة بين السلطنة ومنظمة اليونسكو وفي إطار ترجمة أهداف برنامج سجل ذاكرة العالم واستراتيجية التراث الثقافي في السلطنة.

وتهدف الندوة إلى التعريف ببرنامج ذاكرة العالم وإلقاء الضوء على إدراج أول مخطوطة في هذا البرنامج والمعايير الفنية لاستمارة الترشيح.

وتأتي حماية التراث الثقافي ومكافحة الاتجار غير المشروع بالمقتنيات الثقافية ضمن أولويات اليونسكو لتحقيق التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أنه تم مؤخراً إدراج مخطوطة "معدن الأسرار في علم البحار" لمؤلفة ناصر بن علي الخضوري في سجل ذاكرة العالم لليونسكو للمرحلة (2016-2017م)، وتعتبر هذه المخطوطة أول وثيقة عمانية تدرج على مستوى العالمي بعد تأسيس السجل الوطني والذي يعرف بـ "سجل عمان لذاكرة العالم" كما يعتبر إضافة جديدة للتراث العماني بعد إدراج مواقع تراثية على القائمة الدولية لمواقع التراث العالمية، وكذلك إدراج بعض الرموز من التراث غير المادي، حيث تزخر السلطنة بالكثير من الكنوز التراثية التي تستحق التعريف بها لشعوب العالم.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المتحف الوطني يحتضن ندوة التراث الوثائقي العُماني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق قنبلة قديمة تربك حركة الطيران في مطار لندن 
التالى اكتشاف لغة جديدة لدى قبيلة ماليزية