بالفيديو.. للمرة الأولى ثلاث عمانيات يقتحمن عالم السيرك والبهلوان

بالفيديو.. للمرة الأولى ثلاث عمانيات يقتحمن عالم السيرك والبهلوان
بالفيديو.. للمرة الأولى ثلاث عمانيات يقتحمن عالم السيرك والبهلوان
مسقط - لورا نصره -

ثلاث فتيات عُمانيات جريئات يقتحمن عالم السيرك والبهلوان والكرنفالات لأول مرة محليا وربما خليجيا أيضا وينجحن في إثارة الانتباه والبهجة بما يقدّمنه من عروض ممتعة.

إنهن العنود بنت خالد العدوية (18 سنة) طالبة جامعية تؤدي عروض المشي على العصي، وبيان بنت سالم الرواحية طالبة (15 سنة) وتؤدي عروض اللعب بالصحون الصينية، وخلود بنت خالد العدوية موظفة عمرها (21 سنة) وتقدّم عروض الفقاعات الضخمة..

"الشبيبة" التقتهن لتتعرّف أكثر على بداية الفكرة وردة فعل المجتمع تجاههن؟.

حماس للفكرة

رغم أن فكرة تأدية عروض بهلوانية أو كرنفالية نادرة جدا في المجتمع العُماني وقد تبدو غريبة للبعض إلا أنها وجدت حماسا منقطع النظير من الشابات العُمانيات الثلاث.

تقول العنود: البداية كانت من خلال اشتراكنا في شركة زينة للفعاليات التي طرحت علينا هذه الفكرة الجديدة والنادرة في الخليج العربي، فقابلنا العرض بحماس كبير وفعلا تدرّبنا على يد مدربين خبراء من إيطاليا وفّرتهم لنا الشركة لمدة أسبوعين وما زلنا نعتمد على أنفسنا في التدرّب لحصد مزيد من الخبرة.

وتضيف: تضم مجموعة السيرك التي نحن جزء منها بين 10 إلى 15 مقدما عُمانيا تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 30 سنة ونقدّم عروضنا معا بهدف الترفيه عن الأطفال.

وتقول خلود: كثيرون تساءلوا عن سبب إقدامنا على هذا العمل والجواب بسيط وهو أنها هواية وموهبة كانت موجودة في داخلنا وعند حضورنا لمهرجانات من هذا النوع سواء في عُمان أو خارج البلد فإن الشيء الوحيد الذي نفكّر فيه ويشدنا هو المتعة الكبيرة التي سنحصل عليها عند أداء هذا العمل.

عروض ممتعة

تقدّم خلود والعنود وبيان عروضا شيقة جدا منها تقنية عمل الفقاعات الضخمة بأنواعها وأيضا الحركات البهلوانية الحماسية والمشي على العصي والجمباز والتلاعب بالكرات والصحون الصينية والفولار والنار وغيرها من العروض التي تعلمت الشابات الشغوفات أداءها خلال أسبوعين فقط.

تقول بيان: منذ الأسبوع الأول من التدريب اكتسبنا مهارة كبيرة وبدأ كل فرد منا ينجذب لعرض معيّن؛ فأنا أحببت منذ البداية عرض اللعب بالصحون الصينية والكرات، ورغم أنني واجهت الكثير من الصعوبات إلا أنني لم أتوقف أو استسلم فتعلمتها خلال أيام وذلك لرغبتي الشديدة واستمتاعي بها.

أما العنود فتقول: أنا أحببت المشي على العصي...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بالفيديو.. للمرة الأولى ثلاث عمانيات يقتحمن عالم السيرك والبهلوان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق بعد تليمع الجزيرة له.. نجل بن لادن متحدثا باسم حلف تركيا و قطر
التالى الناقلة الإيرانية المشتعلة تغرق.. ومصرع جميع طاقمها