دراسة تحذر: ضغط العمل يسبب السكري

دراسة تحذر: ضغط العمل يسبب السكري
دراسة تحذر: ضغط العمل يسبب السكري
لندن- ش-

قالت دراسة طبية حديثة إن الأشخاص الذين يواجهون ضغوطات في العمل، معرضون لخطر الإصابة بالسكري، بالمقارنة مع زملائهم الذين لا يتعرضون للضغوطات.

ونقلت "رويترز" أن الباحثين حللوا بيانات نحو 3730 عاملا في صناعة البترول بالصين، حيث لم يصب أي منهم بالسكري خلال بداية الدراسة.

غير أنهم اكتشفوا أنه وبعد 12 عاما من المتابعة، ارتفع احتمال الإصابة بالسكري لمن تعرضوا لضغط العمل بنسبة 57 بالمائة، وزاد احتمال الإصابة خلال نفس الفترة إلى 68 بالمائة بالنسبة للعمال الذين عانوا من مشاكل في التكيف مثل الدعم الاجتماعي من الأصدقاء والأسرة أو الوقت الذي يقضونه في الأنشطة الترفيهية.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن واحدا تقريبا من بين كل عشرة بالغين على مستوى العالم أصيبوا بمرض السكري في 2014 وأن المرض سيصبح سابع أكبر مسبب للوفاة بحلول العام 2030.

وغالبية هؤلاء الأشخاص مصابون بالنوع الثاني من السكري المرتبط بالسمنة وتقدم العمر ويحدث عندما يعجز الجسم عن استخدام أو إنتاج قدر كاف من الأنسولين لتحويل سكر الدم إلى طاقة. وإهمال العلاج قد يؤدي إلى تلف الأعصاب وبتر الأطراف والعمى وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وأثبتت الدراسة أيضا أن تراجع العناية بالنفس ونقص مهارات التكيف الذهني، أحد العوامل التي لها الأثر في خطر الإصابة بالمرض.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دراسة تحذر: ضغط العمل يسبب السكري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق رئيسة الوزراء حامل
التالى رئيسة وزراء نيوزيلندا ( تعلن ) حملها في طفلها الأول