كيف أحصل على الكولاجين الطبيعي؟

كيف أحصل على الكولاجين الطبيعي؟
كيف أحصل على الكولاجين الطبيعي؟

البشرة النضرة حلم كل سيدة وهي تعد مؤشراً على شبابها الدائم، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في التناقص، وهو البروتين المسؤول عن تجديد خلايا البشرة، وذو تأثير فعال في قوة العظام والأظافر والشعر والجلد وعنصر ضروري للحصول على صحة جيدة، مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

وعلى الرغم من انتشار العديد من كريمات المضادة للتجاعيد بالأسواق، إلا أنها لا تأتي دائماً بالنتيجة المطلوبة، لذا أصبح من الضروري البحث عن مصادر طبيعية للحصول على الكولاجين للتمتع ببشرة نضرة وحياة صحية.

إن فوائد الكولاجين للجسم كثيرة، فهو يقوى العظام، خصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم، فيعمل على تحسين مظهر الجلد، ويحافظ على البشرة شابة ومشدودة، ومفيد لقوة الشعر ولمعانه، وعنصر مهم لقوة الأظافر وعدم تقصفها، وفي الآتي بعض الأطعمة الهامة :

منتجات الصويا

كحليب الصويا وزيت الصويا، حيث تحتوي على عنصر الجينيستين، وهو المسؤول عن تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما يساعد كذلك على منع تأثير الإنزيمات التي تتسبب في شيخوخة البشرة.

زيت الأفوكادو

إن كنت ترغبين في زيادة الكولاجين طبيعيًا، يمكنكِ تحضير بعض الكريمات أو ماسكات البشرة باستخدام زيت الأفوكادو. فيساعد ذلك على الترطيب العميق للبشرة. وهو غني بالعناصر الطبيعية التي تساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة وكلف البشرة. كما يساعد كذلك على تجديد البشرة التالفة وحمايتها من الشوارد الحرة. وهو أيضًا من العناصر الطبيعية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين.

الخضروات الورقية

تحتوى الخضروات الورقية على العديد من العناصر الطبيعية التى تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ومن تلك الخضروات االسبانخ، الكرنب والخس. بالإضافة إلى أنها غنية بمضادت الأكسدة وفيتامين سي المهم لسلامة البشرة وحمايتها من التجاعيد .

البقوليات

وهي من الأطعمة الحيوية لمكافحة شيخوخة البشرة نظرًا لاحتوائها على حمض الهيالويورونيك. احرصي على تناول 2 ملعقة كبيرة من البقول على الأقل بشكل يومي.

الأطعمة الغنية بالكبريت

عنصر الكبريت من المعادن الضرورية لتحسين إنتاج الكولاجين داخل البشرة. من أهم المصادر الغنية بالكبريت هي الزيتون الأخضر والأسود، الخيار، والكرفس.

مصادر الأوميجا 3

حيث تساعد الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 على خلق بيئة مثالية لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. من أهم الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 هي الأسماك كالسلمون والتونة. أيضًا المكسرات كاللوز والجوز وبذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوى الشيكولاتة الداكنة على مضادت الأكسدة والعناصر الحيوية لزيادة تدفق الدم للخلايا وترطيب البشرة وحمايتها من التلف والشوارد الحرة التى تقلل من مستوى الكولاجين فى البشرة .تعرفى على قناع الشيكولاتة للبشرة .

إن الكولاجين يدعم خلايا الجلد؛ ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في التناقص مما يتسبب في ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

- الأسماك.. التونة والسلمون تحتوي على كميات وفيرة من وكميات كبيرة من الكولاجين.

- الخضراوات الحمراء.. كالطماطم والفلفل الأحمر والبنجر تحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة، ويعمل الليكوبين كمقاوم للشمس وحماية الجلد من التلف.

- الخضراوات الداكنة.. تعمل الخضار الداكنة على زيادة سرعة إنتاج الكولاجين وذلك لاحتوائها على فيتامين ج مثل السبانخ واللفت، ويزيد من سرعة إنتاج الكولاجين، كما أنه يحمي من الجذور الحرة التي تضعف طبقة الكولاجين.

- الخضراوات البرتقالية.. كالجزر والبطاطا الحلوة فهي أطعمة غنية بفيتامين «أ « وتعيد وتجدد الكولاجين التالف في البشرة.

- التوت.. يساعد على زيادة مستويات الكولاجين.

- الشاي الأبيض.. يحتوي على بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين، ويعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين.

- الفواكه الحمضية.. تبين الدراسة أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون والجريب فروت غنية بفيتامين ج، الذي لديه قدرة على تكوين الكولاجين، ويعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تحطم الكولاجين.

- الثوم.. واحد من أفضل مصادر الكبريت وهو أمر ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم، حيث يمد الثوم الجسم بحمض اليبويك وهو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين.

- الكوارع.. تحتوى على نسبة كبيرة من الكولاجين.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، كيف أحصل على الكولاجين الطبيعي؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق طبيب البيت الأبيض: ترامب لا يتبع دائما أوامري وأدعو زوجته أحيانا للتدخل
التالى الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر إصابة الأمهات بداء السكري