الكزبرة.. لمشاكل البشرة

الكزبرة.. لمشاكل البشرة
الكزبرة.. لمشاكل البشرة

برلين -

أفادت مجلة «وومان» النمساوية بأن الكزبرة ليست مجرد نبات يُضاف إلى الطعام ليمنحه مذاقاً مميزاً فحسب، بل تعدّ أيضاً نباتاً طبياً ذا تأثير علاجي.

تمتاز الكزبرة بتأثير مُهدئ ومُثبط للالتهابات. لذا فهي تدخل في تركيبة الكريمات والسيروم لتحسين مظهر البشرة. وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الكزبرة تمثّل حلاً للمشاكل الجمالية التالية:

حب الشباب

تعمل الكزبرة على امتصاص الزيت الزائد عن الحاجة في البشرة وتتمتع بتأثير مُهدئ ومثبط للالتهابات، لذا تعدّ ماسكات الوجه المحتوية على الكزبرة مناسبة للبشرة، التي تعاني من حب الشباب الحوصلي (الكيسي) وشوائب البشرة بصفة عامة.

الرؤوس السوداء

تنشأ الرؤوس السوداء بسبب انسداد المسام. ويحتوي فيتامين C الموجود في الكزبرة على مضادات أكسدة تعدّ بمثابة منظف طبيعي يعمل على تنظيف المسام قبل أن تتأكسد الأوساخ بداخلها.

شيخوخة البشرة

بدءاً من عمر 25 عاماً يتراجع إنتاج الكولاجين، ومن ثم تبدأ أولى علامات الشيخوخة في الظهور.

ويــعمل فيتامين C الموجود في الكزبرة على تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود المفعم بالشباب والحيوية.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكزبرة.. لمشاكل البشرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة
التالى الكويت.. بنغلاديشي فرّاش في الصباح وطبيب في المساء