دراسة: الجلوس الطويل يراكم دهون الجسم

دراسة: الجلوس الطويل يراكم دهون الجسم
دراسة: الجلوس الطويل يراكم دهون الجسم

لندن - العمانية

أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة ليستر البريطانية أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من تراكم الدهون حول أعضاء الجسم.

وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة الديلي ميل على موقعها الإلكتروني إلى أن ممارسة الرياضة وكثرة الحركة يعد أمراً ضرورياً لمنع تراكم الدهون بالجسم والتسبب في الأمراض.

واستخدم الباحثون تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي لفحص 124 مشاركاً كانوا من المحتمل أن يصابوا بمرض السكري من النوع الثاني، وتم رصد معدل الدهون حول كبد المشاركين وكذلك الدهون الداخلية التي تعرف أيضاً باسم الدهون الحشوية والدهون في منطقة البطن الكلي.ووجد الباحثون أن المزيد من قضاء الوقت في الجلوس خلال النهار يرتبط بتراكم الدهون الحشوية في منطقة البطن لديهم فضلا عن وجود المزيد من الدهون حول الكبد.

وذكروا أن هذا الرابط كان واضحاً بالنسبة لأولئك المشاركين الذين لم يقوموا بـ150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل الشدة أسبوعياً.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دراسة: الجلوس الطويل يراكم دهون الجسم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق بيع قطعة من علم بريطانيا بنحو نصف مليون دولار
التالى نصف مليون دولار ثمن قطعة من علم بريطانيا