أخبار عاجلة
سجن وزير اسرائيلي سابق في قضية احتيال -

إحذر.. الشاحن "التقليد" يدمر هاتفك ويعرضك للخطر

مترجم-ش

حذرت شركة أبل مستخدمي أجهزة آيفون من مخاطر استخدام أجهزة الشحن الوهمية وغير الرسمية، بعد أن أثبتت الدراسات أنها ضارة جدا بالأجهزة ويمكن تتسبب في تلف البطارية سريعا نتيجة تعريض الأجهزة لصدمات أو شحنات كهربائية عالية.

وقالت أبل أنه يجب على مستخدمي آيفون وآيباد التحقق من أجهزة الشحن الخاصة بهم وضرورة استخدام محولات الطاقة الرسمية من أبل بعيدا عن أجهزة الشحن المقلدة.

وقد كشفت دراسات حديثة أن هذه "الشواحن" تتسبب في إحداث صدمات كهربائية ومن الممكن أيضا أن تكون مسئولة عن إندلاع الحرائق بصورة مخيفة من خلال إحداث الماس الكهربائي، وهذا أمر مقلق بشكل خاص لأن العديد من الناس يستخدمون هذه الشواحن الرخيصة لتشغيل هواتفهم مما يجعل هذه المخاطر بالفعل أكثر واقعية.

  • اقرأ أيضا

    «أودي» منهجيات جديدة للذكاء الاصطناعي


وفي أكبر دراسة من نوعها في المملكة المتحدة حول "السلامة الكهربائية"، وبدعم من شركة آبل، أجرى الباحثون سلسلة من اختبارات السلامة على أجهزة الشحن المقلدة والشبيهة بشواحن أبل.

وكشفت النتائج المروعة أن جميع أجهزة الشحن التي تم اختبارها تقريبا (98 في المائة) لديها القدرة على إحداث صدمة كهربائية قاتلة أو تسبب حريقا. وهذه الشواحن المقلدة كان مصدرها مجموعة متنوعة من الأسواق على الإنترنت وبعض منافذ بيع اكسسوارات الموبايل.

ووجدت الدراسة أن هذه الشواحن تحتوي على مكونات داخلية دون المستوى أو رديئة مما يعرض المستخدمين لخطر الصعق الكهربائي أو الحريق. كما أنه من المحتمل أن تتعرض هذه الشواحن للانفجار، ويمكن أن ترفع أجهزة الشحن المزيفة من درجة حرارة الهواتف، ومن ثم قد تتسبب مع الوقت في إتلاف الجهاز.

وقد حثت شركة أبل المستخدمين دائما على شراء أجهزة الشحن الرسمية فقط حيث يتم وضعها من خلال اختبار صارم للتأكد من أنها تتوافق مع أعلى المعايير.

وقال "مارتن ألن"، المدير الفني للسلامة الكهربائية بشركة أبل: "من الأمور البالغة القلق أن 49 من أصل 50 جهاز شحن غير أصلي في المملكة المتحدة فشلت في فحص السلامة الأساسية، ولهذا نحن نحث الناس على الاعتناء عند شراء شاحن والتوصية بالشراء مباشرة من تجار التجزئة الموثوق بهم فقط، ولكن عند شراء الشواحن الوهمية، فإنها يمكن أن تتسبب في تلف هاتفك، كما أنها يمكن أن تعرض حياتك وعائلتك ومنزلك للخطر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إحذر.. الشاحن "التقليد" يدمر هاتفك ويعرضك للخطر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق إريكا .. أول روبوت ياباني يتمتع بروح الدعابة!
التالى «واتس آب» يمنح ميزة جديدة لـ«مشرف المجموعة»