أخبار عاجلة
ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك -
هوساوي للاعبي النصر ومدربهم: أنا آسف -
“الهلال" يقدم عرضاً رسمياً لضم "عموري" -

طريقة بسيطة لتقوية إشارات الواي فاي في منزلك

طريقة بسيطة لتقوية إشارات الواي فاي في منزلك
طريقة بسيطة لتقوية إشارات الواي فاي في منزلك
مترجم-ش

وجد الباحثون أنه يمكن تحسين إشارة "واي فاي" في المنزل من خلال إضافة المواد العاكسة بالغرفة والتي تقوم بتوجيه الإشارات اللاسلكية بنجاح كبير. ومن أجل تقوية الإشارة ، فسوف تحتاج إلى إعادة تخطيط منزلك بطريقة علمية.

فقد قام الباحثون، من كلية دارتموث، وجامعة واشنطن، وجامعة كولومبيا، وجامعة كاليفورنيا، بتصميم مادة عاكسة مصنوعة من البلاستيك المغطى بطبقة رقيقة من المعدن، وتم اختبار هذا العاكس ثلاثي الأبعاد بوضعه حول مجموعة متنوعة من الموجهات.

وتمكن هذا العاكس من زيادة قوة الإشارة بمقدار يزيد عن الضعف في المناطق التي كانت في حاجة لإشارة قوية ، وفي الوقت نفسه تقليل قوة الإشارة في المناطق التي لم يكن مطلوبا الاتصال بها، حيث يقوم هذا العاكس بإعادة توجيه الإشارات وتركيزها في الأماكن التي نريدها.

وقال الباحثون أن هذا الهاتف ثلاثي الأبعاد يساهم في حل مشكلة كبيرة يواجهها مستخدمو الواي فاي عبر العالم، حيث يتطلب الأمر دائما المزيد من القدرة على توجيه الإشارات والتحكم فيها، وهذا ليس متاحا الآن، أما طريقة العاكس فإنه يمثل وسيلة غير مكلفة ويمكن تنفيذها في المنزل بطريقة سهلة.

وقال الباحثون: "من خلال تشكيل الإشارات، يمكن للمستخدمين زيادة الكفاءة اللاسلكية من خلال تقليل التأثير المدمر للإشارة لمواد البناء والتصاميم الداخلية، ومثل هذا النظام يمكن أيضا أن يجعل من الصعب على المهاجمين اختراق البيانات الشخصية، عن طريق إضافة ميزة جديدة إلى التدابير الأمنية القائمة مثل التشفير من خلال تقييد الإشارات اللاسلكية لمساحات محدودة. وهذا يؤدي أيضا إلى انخفاض التداخل".

وأكد الباحثون أن بعض الشركات ستتبنى هذه الطريقة لتصنيعها بحيث يتم تصميم بيئة مناسبة لعمل الواي فاي، ومن أجل تنشيط الإشارات وتركيزها والتحكم فيها أيضا، خاصة بعدما أثبتت التجربة إمكانية تنفيذ هذا الإجراء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طريقة بسيطة لتقوية إشارات الواي فاي في منزلك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق الصـحـف البريطانـية فـي أســبوع
التالى إريكا .. أول روبوت ياباني يتمتع بروح الدعابة!