أخبار عاجلة
زعيم زيمبابوي الجديد: "الشعب قال كلمته" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
1.5 مليون دولار لمن يقتل ممثلة هندية شهيرة -

الكشف عن سرّ انقراض «الديناصورات»

الكشف عن سرّ انقراض «الديناصورات»
الكشف عن سرّ انقراض «الديناصورات»

تواصل – وكالات:

طرح علماء وباحثون يابانيون من جامعة توهوكو، فرضيةً جديدةً تفسّر سبب انقراض واختفاء الديناصورات، خلافاً للفرضية المعروفة، التي تنسب انقراضها إلى سقوط نيزك عملاق فوق فوهة تشيككسولوب البركانية قبل 66 مليون سنة.

وشكك الباحثون اليابانيون في هذه الفرضية، حيث قالوا: إن “سقوط جرم سماوي بقطر 9 كيلومترات لا يتسبب في انقراض كامل لتلك الزواحف العملاقة”، بحسب وكالة “سبوتنيك الفرنسية.

ووفقاً لحساباتهم، يفترض العلماء أن النيزك تسبب في تكوين سحابة دخانية عملاقة، وذلك لسقوطه على موقع يحتوي تحت صخوره على كميات هائلة من النفط، تسببت تلك السحابة التي وصلت لطبقة الستراتوسفير في حجب أشعة الشمس.

فتحول الغلاف الجوي لخليط من الأدخنة والغبار الصخري عمل على حجب أشعة الشمس، وبالتالي إلى تغير المناخ إلى درجة حرارة منخفضة للغاية شبهه العلماء بالشتاء النووي، امتزجت تلك العوامل مع نقص العشب وأدت إلى انقراض الديناصورات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكشف عن سرّ انقراض «الديناصورات» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اضطرابات النوم قد تؤدي للإصابة بالزهايمر
التالى عـن الكـتـب التـي لا تقـرأها