أخبار عاجلة
الصين ترغب في توطيد علاقاتها بجيش ميانمار -

«ستاندرد آند بورز»: فنزويلا عاجزة عن سداد ديونها


ماب نيوز - متابعات

عجزت #فنزويلا عن سداد قيمة نوعين من #السندات بالدولار خلال فترة السماح الممنوحة لها التي بلغت 30 يوما، وفقا ما أعلنت مؤسسة «#ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني اليوم الثلاثاء، متوقعة أنه بنسبة 50% سيستمر #العجز في فنزويلا عن سداد التزامات أخرى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأعلنت الوكالة أن فنزويلا في حالة «تخلف انتقائي» عن تسديد دينها بعد إخفاقها في دفع 200 مليون دولار لسنداتها.

وشهدت الفترة الماضية تردى في وضع الدولة الغنية بالنفط والمنهارة اقتصاديا، ليس فقط بسبب ارتفاع معدلات #التضخم إلى نسبة يتوقع أن تصل إلى 1000 بالمئة هذا العام، ونقص #الإمدادات للسكان بل كذلك بسبب فرض #الولايات_المتحدة عقوبات مالية مشددة، وذلك بعد سقوط العديد من القتلى في احتجاجات جماعية على نظام حكم الرئيس نيكولاس #مادورو.

وأعلن مادورو قبل أيام قليلة عن رغبته في التفاوض مع دائني بلاده حول إعادة جدولة #ديون كاراكاس البالغة 150 مليار دولار، لكن الاجتماع الأول الذي انعقد يوم الاثنين لم يسفر عن نتائج محددة.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن «ستاندرد آند بورز»: فنزويلا عاجزة عن سداد ديونها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ظهور نوع جديد من الصواريخ الباليستية لدى روسيا
التالى فيديو| استخراج سحلية ضخمة من جوف ثعبان!