أخبار عاجلة
الصين ترغب في توطيد علاقاتها بجيش ميانمار -
الأسهم الأمريكية تغلق على تغير طفيف -
فيسبوك يعتذر لمافيا إيطالية لهذا السبب! -

أميركا تتهم كوبا بالتقاعس عن حماية دبلوماسييها


ماب نيوز - متابعات

اتهم البيت #الابيض، في ساعة متأخرة من ليل أمس، الخميس، السلطات في #كوبا بالتقاعس وعدم قيامها بما يكفي واللازم لحماية #الدبلوماسيين #الأميركيين في #هافانا، من التعرض لسلسلة  من الهجمات الغامضة ، من دون أن توجه الاتهام إلى هافانا بتنفيذ هذه الهجمات.

وأعرب جون كيلي، كبير موظفي البيت #الأبيض، عن اعتقاد #واشنطن أن الحكومة الكوبية كانت قادرة على وقف الهجمات ضد دبلوماسييها.

وأثرت الهجمات التي يُرجح بأنها صادرة عن جهاز صوتي، على 22 دبلوماسيا في السفارة في هافانا. ووقع آخر هجوم في أغسطس الماضي، وأظهر الأشخاص الذين تأثروا، عوارض جسدية بينها أوجاع في آذانهم وفقدان للسمع ودوار وصداع وتعب ومشكلات في الإدراك وصعوبات في النوم.

واستدعت الولايات المتحدة أكثر من نصف دبلوماسييها من كوبا، كما طردت 15 دبلوماسيا كوبيا من واشنطن ردا على هذه “الهجمات الغامضة”، في خطوة تعود بالعلاقات الأأميكرية – الكوبية إلى الوراء بعد أن أعادت #الولايات المتحدة علاقتها #الدبلوماسية مع #كوبا بالكامل عام 2015 بعد قطيعة استمرت نصف قرن جراء الحرب الباردة، ثم عادت العلاقات وتدهورت بعد وصول الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أميركا تتهم كوبا بالتقاعس عن حماية دبلوماسييها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وضع ضحية تحرش طارق رمضان تحت الحماية الأمنية وضع ضحية تحرش طارق رمضان تحت الحماية الأمنية. الخميس 23.11.2017 02:24 ص
التالى بالفيديو.. رجل يعض ثعباناً بالفيديو.. رجل يعض ثعباناً الخميس 23.11.2017 04:03 ص