أخبار عاجلة
لا تستثن الدهون من غذائك! -

موسكو تطالب أنقرة بتفسير حول القيود على المنتجات الروسية


ماب نيوز - متابعات

أعلنت روسيا أنها طالبت رسميًا السلطات #التركية، اليوم الجمعة، بشرح مفصل حول أسباب اتخاذ #أنقرة مجموعة من القيود على دخول المنتجات #الروسية إلى أراضيها.

وأكد أليكسي غروزديف، نائب وزير #التنمية #الاقتصادية #الروسية، أن تركيا استجابت لطلب روسيا وأرسلت توضيحات ووثائق حول فرضها قيودا جديدة، وأن الجانب الروسي يدققها، مشيرًا إلى أن البعثة #التجارية لروسيا في تركيا طلبت جميع التوضيحات، قائلًا  “استلمنا بالفعل بعض الوثائق، وسيتضح كل شيء في الأيام المقبلة، نحن الآن نحلل وندقق تلك الوثائق “، مشيرا إلى أن الجانب التركي قد وضع بالفعل قواعد للدراسة.

والأربعاء الماضي، أكد وزير #الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيف، أن موسكو سترد بالمثل على سياسة أنقرة تجاه التعاون الزراعي بين البلدين.

جاء ذلك بعد قرار أنقرة يوم 9 أكتوبر الجاري فرض قيود جديدة على المنتجات الزراعية الروسية، مما يجعل إصدار الفواتير إلزاميا من قبل السلطات الجمركية على شحنات القمح الروسي، وزيت عباد الشمس الخام، والذرة، والبازلاء الجافة، والأرز، والقمح القاسي، المصدرة إلى تركيا.

وفرضت #أنقرة يوم 9 أكتوبر الجاري قيودا جديدة على المنتجات الزراعية #الروسية، مما يجعل إصدار الفواتير إلزاميا من قبل #السلطات الجمركية على شحنات القمح الروسي، وزيت عباد #الشمس الخام، والذرة، والبازلاء الجافة، والأرز، والقمح القاسي، المصدرة إلى #تركيا، وهو ما رد عليه وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيف، بالمعاملة بالمثل.

وكان وزير التجارة والجمارك التركي، بولنت توفنكجي، أوضح أن قرار تشديد التدابير على استيراد المنتجات #الزراعية الروسية اتخذ ردا على قرار مماثل من موسكو، بينما نفت وزارة التنمية #الاقتصادية الروسية لوكالة “نوفوستي” المحلية ذلك، مؤكدة أن تركيا شددت قواعد الاستيراد من جانب واحد، وروسيا لم تتخذ مثل هذه التدابير.

شكرا لمتابعتكم خبر عن موسكو تطالب أنقرة بتفسير حول القيود على المنتجات الروسية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وفاة أشهر سفاحي كاليفورنيا
التالى سلم كهربائي يسحب قميص فتاة ويرفعها للأعلى