أخبار عاجلة
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

ظهور حفرة بحجم دولة عربية

ظهور حفرة بحجم دولة عربية
ظهور حفرة بحجم دولة عربية

نشر قبل 1 دقيقة - 5:01 م, 22 محرّم 1439 هـ, 12 أكتوبر 2017 م

تواصل – فريق التحرير:

أعلن علماء كنديون، ظهور حفرة في القارة القطبية الجنوبية بحجم دولة الأردن أو ولاية ماين الأمريكية (حوالي 90 ألف كم مربع).

وقال البروفسور، كينت مور، المتخصص في الفيزياء الجوية من جامعة “تورنتو” الكندية: إن “هذه الحفرة تبدو “وكأن شخصاً قام بحفر الجليد، ولو لم يكن لدينا قمر صناعي، لما علمنا بوجود هذه الحفرة أبداً”، بحسب صحيفة “موزربورد”.

وأضاف “مور”: أنه “في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وتقريباً في نفس المكان بالقرب من بحر ودل، ظهرت حفرة مماثلة، ولكن بسبب نقص الوسائل التقنية، لم يتمكن العلماء من دراستها بشكل صحيح”.

وعادة ما تتشكل مثل هذه الحفر في المناطق الساحلية من القارة القطبية الجنوبية، ولكن في هذه الحالة قد ظهرت على بعد مئات الكيلومترات من حافة الجليد، ولا يزال سبب تكونها إلى الآن مجهولاً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ظهور حفرة بحجم دولة عربية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق حوش قدم .. حكاية حارة مصرية عمرها 700 عام
التالى شاهد.. الفنان خالد عبدالرحمن يغادر مستشفى صبيا بعد تماثله للشفاء