أخبار عاجلة
الحوثيون يبتزون المخلوع: أبناؤك مقابل العلاج -
اخبار فلسطين تراجع سعر صرف الدولار أمام الشيكل -

دودة تستوطن عين فتى وتحيِّر الأطباء

ذهب فتى إلى المستشفى في مدينة ميكسيكو سيتي وهو يشكو من ألم شديد في عينه اليمنى مع فقدان في الرؤية، وبعد الفحص فوجئ الأطباء بوجود دودة تسبح في عينه، حيث تعرّض الفتى البالغ من العمر 17 عامًا لمادة طفيلية على مدار 3 أسابيع، مما أدى إلى اختراقها للعين.

وعمل أطباء في معهد كوندي فالنسيانا لطب العيون على إزالة عدسة العين للوصول إلى الدودة، لكنها كانت قد أحدثت ضررًا دائمًا تمثلت بثقوب وراء القزحية، وفي عمق الشبكية، مما تسبب في فقدان الرؤية بشكل دائم، وأجرى الأطباء جراحة لإزالة الدودة، التي بلغ طولها 3 ميلليمترات، بعد قطعها إلى قطع صغيرة، وهي من نوع الديدان المسطحة.

وتنتقل هذه الأنواع من الديدان بين البشر والحيوانات بعد تناول الأسماك غير المطهية، أو النباتات التي تحتوي على يرقاتها، وعادة ما تصيب الأمعاء عندما تغزو البشر، وبالتالي فإن وجود المخلوق في عين الفتى تسبب في حيرة للأطباء، وقال الدكتور غوزمان سالاس، الذي فحص الفتى القادم من منطقة ريفية في البلاد، إن حظه «كان سيئًا للغاية».

اليوم - وكالات سبتمبر 25, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن دودة تستوطن عين فتى وتحيِّر الأطباء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فرنسا تحتفل باليوم العالمي للعمود الفقري بهذا الأمر فرنسا تحتفل باليوم العالمي للعمود الفقري بهذا الأمر الثلاثاء 17.10.2017 07:15 ص
التالى معركة بالكراسي والصحون في مؤتمر حزبي بالمغرب