أخبار عاجلة
المعجل مديرًا للشباب والداود منسقًا إداريًا -
“داعش” يسيطر على قريتين غربي كركوك -
صك صلح بين مدرسة الزرقاء وولي .... -

النعناع المغلي ينقص الوزن.. خدعة مفيدة

النعناع المغلي ينقص الوزن.. خدعة مفيدة
النعناع المغلي ينقص الوزن.. خدعة مفيدة

يعتقد البعض أن تناول النعناع المغلى بعد الوجبات الغذائية يساعد على خسارة الوزن، لاحتوائه على إنزيمات هاضمة تساعد على هضم الطعام والحصول على المواد المغذية وحرق الدهون وتحويلها إلى طاقة.

وحول مدى صحة هذه المعلومة، قال أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث الدكتور محمد سيد مسعود "تناول مشروب النعناع لخسارة الوزن معلومة خاطئة وليس لها علاقة من الصحة، لأن ورق النعناع يتكون من كيماوى وزيوت طيارة وأملاح معدنية وفيتامين، وبالتالى تناوله لن يساعد على خسارة الوزن".

وأضاف أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، لـ"اليوم السابع"، المواد التى تساعد على زيادة الوزن هى مواد كربوهدراتية أو دهنية، مشيراً إلى أن زيادة الوزن أو خسارته يتوقف على طريقة تناول الغذاء أو المشروبات، مثلاً النعناع إذا تم تناوله بإضافة كميات من السكر فإنه يزيد الوزن، لذا على الشخص اتباع نظام غذائي معين لا يعتمد على حرمانه من جميع الوجبات الغذائية، ولكن تناولها بكميات محدودة ومناسبة مع ضرورة تناول المياه طوال اليوم لأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم".


شكرا لمتابعتكم خبر عن النعناع المغلي ينقص الوزن.. خدعة مفيدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حلاقة اليوم.. خدمات أكثر ومبالغ أكبر
التالى معركة بالكراسي والصحون في مؤتمر حزبي بالمغرب