أخبار عاجلة
السعوديه محليات تحذيرات من تقلبات جوية -
صحيفة: دمشق وحلفاؤها كسبوا معركة سباق الحدود -
دراسة: فيتامين 'د' يزيد فرص .... -

11 دولة تميّزت على مستوى العالم.. فهل المملكة من بينها؟

11 دولة تميّزت على مستوى العالم.. فهل المملكة من بينها؟
11 دولة تميّزت على مستوى العالم.. فهل المملكة من بينها؟

نشر قبل 6 ساعات - 1:30 م, 26 ذو الحجة 1438 هـ, 17 سبتمبر 2017 م

تواصل – وكالات:

يتكون العالم من 196 دولة، لكل منها ما يميزها، ففي هذا العالم المتنوع الثقافات واللغات والحضارات لابد وأن نجد على الأقل ميزة واحدة تجدها في كل دولة ولا توجد في غيرها، ربما تكون سبباً لفخر شعبها أو ربما مدعاة للخجل.

وعرض موقع List25 قائمةً بما يميز عدد من الدول نعرض بعضها فيما يلي:

1- السعودية: تتميز المملكة العربية السعودية بأنها قِبلة المسلمين، ففيها توجد الكعبة بمكة التي يقصدها الملايين من المسلمين سنوياً، لأداء مناسك العمرة، وفريضة الحج، ومسجد الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) في المدينة المنورة.

2- مصر: تعتبر جمهورية مصر العربية أقدم دولة ذات سيادة، وإن كان هناك اختلاف بين المؤرخين حول تعريف سيادة الدولة، إلا أن مصر تعتبر أول بلد في التاريخ يعرف سيادة الدولة وفقًا لنظام الأسر الحاكمة وبدأ ذلك في عام 3100 قبل الميلاد.

3- روسيا: تمتاز روسيا بقوتها العسكرية الهائلة إذ يعتبر جيشها أحد أقوى جيوش العالم، وتفوق جيشها عن غيره في امتلاكه أكبر عدد من الدبابات على الإطلاق بواقع 21 ألف دبابة متفوقًا بذلك على الجيش الأمريكي الذي يملك نحو 16 ألف دبابة فقط.

4- منغوليا: تعد البلد الأقل كثافة سكانية في العالم، إذ إن كل 4 أفراد يعيشون في ميل مربع واحد، لذا فإن كنت تعيش فيها فالاحتمال ضعيف للغاية أن تلتقي بأقرب جار لك.

5- النيجر: تعد صاحبة الشعب الأقل سنًا أو بمعنى أدق أصغر متوسط عمر، والذي يبلغ 49 عامًا فقط، إذ لوحظ اتساع شريحة الأعمار التي تقل عن 15 عامًا في تلك الدولة.

6- أوكرانيا: وهي صاحبة أكبر معدل للانخفاض السكاني، إذ ينخفض عدد سكانها بنسبة 0.8%، ما يعني أنها عام 2050 ستفقد نحو 30% من تعدادها الحالي.

7- مالطا: تعرضت مالطا لفترة من الأزمات الاقتصادية تزامنت مع زيادة سكانية كبيرة، ما أدى إلى موجات كبيرة من الهجرة استمرت حتى أصبح عدد المقيمين خارج البلاد أكبر ممن يعيشون بالداخل، لتصبح مالطا أكبر دولة يعيشون مواطنوها خارج أراضيها.

8- سنغافورة: وهي أكبر دولة دون مزارع، لكنها ليست الوحيدة التي لا يعتمد اقتصادها على النشاط الزراعي، فهناك على سبيل المثال دولة الفاتيكان، إلا أن سنغافورة هي الدولة الأكبر في هذا الصدد.

9- كندا: تمتلك كندا أعلى نسبة تعليم بين أبناء شعبها، إذ تبلغ نسبة المتعلمين في المراحل ما بعد المدارس الثانوية نحو 50%، وتليها دول أخرى مثل اليابان بنسبة 44%.

10- الصومال: وهي الدولة الأكثر حروبًا ونزاعات في العالم، على الرغم من أن العراق تم تصنيفه كأول دولة في هذا الصدد إلا أن الصومال تفوقت عليه مؤخراً.

11- أفغانستان: تعد أول دولة في إنتاج مخدر الأفيون، وتنتج نحو 95% من إجمالي الإنتاج العالمي منه، إلا أن الاحتلال الأمريكي لها الذي دام 10 سنوات أسهم في تخفيض الإنتاج نوعًا ما.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 11 دولة تميّزت على مستوى العالم.. فهل المملكة من بينها؟ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى سلم كهربائي يسحب قميص فتاة ويرفعها للأعلى