أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile Noir J7 و مميزات وعيوب الجهاز -
6 مشاكل جلدية يمكن مواجهتها بالتغذية السليمة -
بالصور.. دب يلتهم طفلاً في قرية روسية -
حدود كردستان العراق.. سجن لـ"دولة المستقبل" -

الدخان يقتل 7 ملايين شخص خلال عام

الدخان يقتل 7 ملايين شخص خلال عام
الدخان يقتل 7 ملايين شخص خلال عام

الأحد 17 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 01 مساءً / الفجر الجديد ـ متابعات

_dkh.jpg

أظهرت دراسة دولية أن أمراض القلب والتبغ جاءت في مرتبة متساوية مع الصراعات والعنف من ضمن أكثر الأمور المسببة للوفاة في عام 2016، بينما تسببت التغذية السيئة والاضطرابات العقلية في أشد الأمراض بالنسبة للبشر.

ووجدت الدراسة التي شارك فيها 2500 باحث من 130 دولة حول العالم أنه في عام 2016 كانت التغذية السيئة مرتبطة بنحو واحد من كل خمس حالات وفاة حول العالم، فيما قتل التدخين وتعاطي منتجات التبغ 7.1 مليون شخص.

وتوصّلت دراسة (العبء العالمي للمرض) التي نشرت على الموقع الإلكتروني لدورية “لانسيت” يوم 14 سبتمبر، إلى أن الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية والنزاعات والإرهاب تزايدت عالميًّا، وأن الأمراض غير المعدية أو المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري تسببت في 72% من حالات الوفاة عالميًّا، وكانت أمراض القلب هي المسبب الرئيسي للوفاة المبكرة في غالبية المناطق، وأسفرت عن مقتل 9.48 مليون حول العالم في 2016.

وكان للأمراض العقلية وقع شديد على الأفراد والمجتمعات، حيث أوضحت الدراسة أن 1.1 مليار شخص عانوا من الاضطرابات النفسية وتعاطي المخدرات في 2016.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الدخان يقتل 7 ملايين شخص خلال عام في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الفجر الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الفجر الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق متحف يحتفي بالهواتف القديمة
التالى مستشفى اسكتلندي يوظف قطًا من اجل المرضى