أخبار عاجلة

ست وجبات في اليوم تساعد على خفض الوزن

ست وجبات في اليوم تساعد على خفض الوزن
ست وجبات في اليوم تساعد على خفض الوزن
أظهرت دراسة يونانية حديثة أن تناول ست وجبات يوميا بدلا من ثلاثة ، يمكن أن يساعد على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر بالدم، شريطة الالتزام بنظام غذائي صحي ، والحد من الجوع طوال اليوم.


ووجد الباحثون من خلال الدراسة أن تناول ست وجبات صغيرة في اليوم أفضل من ثلاث وجبات كبيرة، حيث إن تواتر الطعام مع الحفاظ على عدد السعرات الحرارية اللازمة يمكن مساعدة البدناء على خفض الوزن.


وقام الباحثون بتقييم 47 شخصا يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ، أو أعراض الإصابة بالمرض، ووجدوا أن أولئك الذين يتناولون كميات أقل من الطعام على فترات عدة في اليوم، غالبا ما يكونون أفضل بكثير فيما يتعلق بالتحكم في نسبة السكر في الدم ، من أولئك الذين يستهلكون ثلاث وجبات يوميا.


وطلب من المشاركين في الدراسة اتباع نظام غذائي خاص لمدة ستة أشهر، وكان لكل شخص السعرات الحرارية ذاتها على مدار اليوم مع تنوع وتيرة تناول الطعام.


وحصل نصف المشاركين على ثلاثة وجبات يوميا ، بينما حصل النصف الآخر على ست وجبات، ومن ثم تم تبادل نظام الوجبات بين المجموعتين بعد ثلاثة أشهر.


ووجد الباحثون أن الذين تناولوا ست وجبات طوال اليوم، سجل لديهم انخفاض في "الهيموجلوبين " السكري ومستويات الجلوكوز، وهو علامة على تحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ست وجبات في اليوم تساعد على خفض الوزن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 7 ظواهر طبيعية غريبة حول العالم
التالى وفاة بيير بيرغ أحد مؤسسي بيت أزياء إيف سان لوران عن 86 عاما