أخبار عاجلة
جيجي حديد تغيب عن عروض الأزياء في الصين -
مراجعو «حولي التعليمية» تحت الظلام -
زوجان عاشا 60 عاماً بنفس الأجهزة الكهربائية -

الحكومة الأمريكية تزيل «Kaspersky» من أجهزة وكالاتها

الحكومة الأمريكية تزيل «Kaspersky» من أجهزة وكالاتها
الحكومة الأمريكية تزيل «Kaspersky» من أجهزة وكالاتها

الحكومة الأمريكية تزيل «Kaspersky» من أجهزة وكالاتها

أمرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية (DHS) الوكالات الحكومية بإزالة جميع برامج «Kaspersky Lab»؛ بسبب المخاوف الأمنية، ويُستخدم برنامج الحماية ضد الفيروسات «Kaspersky» عادة في المعدات التي تشتريها الوكالات الحكومية في الولايات المتحدة، وأصبح أيضًا من الأكثر شعبية بين المستهلكين الأمريكيين، حيث أعربت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان هذا الأسبوع عن «قلقها إزاء العلاقات بين بعض مسؤولي «Kaspersky» والمخابرات الروسية والوكالات الحكومية الأخرى، كما أشارت إلى «المتطلبات بموجب القانون الروسي التي تسمح لوكالات المخابرات الروسية بطلب أو إجبار الشركة على مساعدتها، واعتراض الاتصالات التي تعبر الشبكات الروسية».

ولدى الوكالات الحكومية الأمريكية 90 يومًا للتحضير للبدء في إزالة برامج «Kaspersky» من أنظمتها وفقًا لتوجيه وزارة الأمن الداخلي، وقالت الوزارة إن منتجات الشركة «توفر وصولًا واسعًا إلى الملفات والامتيازات رفيعة المستوى على الحواسيب التي تم تحميل البرامج عليها، والتي يمكن استغلالها من قبل الجهات السيبرانية الخبيثة لتقويض أنظمة المعلومات هذه.

وردت الشركة بسرعة على ذلك، قائلة إن الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وقالت الشركة في بيان لها «ليس هناك علاقات أو انتماءات غير أخلاقية مع أي حكومة بما فيها روسيا»، وأضافت إنها «لم ولن تساعد أي حكومة في العالم في التجسس السيبراني أو الهجمات السيبرانية، ومن المثير للقلق أن تُعتبر شركة خاصة مذنبة حتى تثبت براءتها بسبب القضايا الجيوسياسية».

وتابعت الشركة بأن القانون الروسي الذي تشير إليه الحكومة الأمريكية ينطبق على شركات الاتصالات ومزوّدي خدمة الإنترنت وليس الشركات مثل «Kaspersky».

واقترحت الشركة أن يكون القرار أكثر ارتباطًا بالتوترات بين واشنطن وموسكو، من أن يكون له علاقة بأعمال الشركة التي تبيع منتجات للحكومات في جميع أنحاء العالم.

اليوم - وكالات سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحكومة الأمريكية تزيل «Kaspersky» من أجهزة وكالاتها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور .. الأسر تبكي ضحايا التدافع المميت ببلدة سيدي بولعلام جنوب غرب المغرب
التالى سلم كهربائي يسحب قميص فتاة ويرفعها للأعلى