أخبار عاجلة
العميد "جواس" يعود الى الواجهة من جديد -
ظهور نوع جديد من الصواريخ الباليستية لدى روسيا -
ثنائية أتليتكو مدريد تعيد آماله في الأبطال -
برشلونة يتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا -

نسيم البحر يرفع الرطوبة بسواحل الخليج

نسيم البحر يرفع الرطوبة بسواحل الخليج
نسيم البحر يرفع الرطوبة بسواحل الخليج

حالة الطقس

نسيم البحر يرفع الرطوبة بسواحل الخليج

يدخل فصل الخريف في نهاية هذا الأسبوع وفقًا للوجهة الفلكية، معتمدًا في ذلك على مسار حركة الشمس الظاهرية، ويُعدّ (الاعتدال الخريفي) يوم الجمعة القادم منعطفًا في تباين حالة الطقس، حيث يبدأ انكسار حدة أشعة الشمس، وبالتالي يقصر النهار ويطول الليل، الذي يعني أيضًا أن التأثير سوف يبلغ باطن الأرض بالتبريد، ويكون بشكل تدريجي في المرحلة المقبلة حتى فصل الشتاء.

ومن الظواهر الجوية المعتادة في هذه الظروف وعلاقةً بأسبابها أن يكون هناك تدفق للتيارات الهوائية الباردة القادمة من العروض العليا نحو المملكة، ومتلاقية على فترات مع الكُتل الدافئة في أجوائنا، الذي يساعد على التهيئة للمتغيّرات ذات النمط الخريفي، وتشكيل حالات من عدم الاستقرار الجوي، خاصة بعد منتصف أكتوبر تزامنًا مع دخول موسم المطر إن شاء الله مرورًا بـ(الوسم).

من جهتهم يتوقع متابعون للأحوال الجوية أن يستمر الطقس جافًّا وحارًّا اليوم في أغلب مناطق السعودية، مع تواجد الغيوم وقد تمطر خلال اليومَين القادمين إن شاء الله في أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية.

وفي سياق متصل كان توضيح خبير الطقس والبيئة عيسى رمضان، على أن تفكّك منخفض الهند الموسمي تسبب في تأثير نسيم البحر الشرقي، مؤديًا لارتفاع الرطوبة النسبية على سواحل الخليج، وقال إن أجواء فصل الشتاء لهذا العام تكون باردة لمدة قصيرة بدءًا من أواخر ديسمبر، وذلك في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي عمومًا، وأمطارها المرتقبة تكون حول المعدل كالعام الماضي، والله أعلم.

وأضاف إن سبتمبر الذي يتوافق مع دخول فصل الخريف، يُعدّ كذلك شهر الصفري الذي تنتشر فيه أعراض البرد والإنفلونزا والحساسية، مع اختلاف درجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض متفاوت.

عبدالرحمن إدريس ـ جدة سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن نسيم البحر يرفع الرطوبة بسواحل الخليج في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لماذا تجاهل صدام حسين معلومات البشير عن غزو قادم للعراق جرى الإعداد له منذ 1988 في أروقة البنتاغون؟
التالى شاهد بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع في فلوريدا