أخبار عاجلة
فولفو.. حدّث سيارتك بطريقة الهاتف المحمول -
رحيل "مرشد الإخوان" يفضح حقيقة "حسم" -
ظهور أدلة على عمليات اغتصاب في ميانمار -

الواقع الافتراضي يخفف الألم

الواقع الافتراضي يخفف الألم
الواقع الافتراضي يخفف الألم

أشارت مراجعة بحثية جديدة إلى أن الواقع الافتراضي قد يساعد على تخفيف الألم، ليس فقط من خلال صرف انتباه المشاركين فيه عن أوجاعهم، بل وبإحداث تغييرات بالمخ أيضا.

وقالت المراجعة التي أعادت النظر في ست دراسات محدودة: إن صرف الانتباه قد يلعب دورا في الحد من الألم، لكن تكنولوجيا الواقع الافتراضي قد تساهم في تغييرات بالجهاز العصبي عند استخدامها في إعادة برمجة استجابة المرء للألم. وقالت د. أنيتا جوبتا من كلية وودرو ويلسون للشؤون العامة والدولية في جامعة برنس تاون بولاية نيوجيرزي الأمريكية وكبيرة الباحثين في المراجعة: ”هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة إن كان الواقع الافتراضي فعالا بحق، فامتلاك المزيد من الخيارات لمعالجة الألم يبعث على الأمل“.

وظهرت تكنولوجيا الواقع الافتراضي قبل عقود وذاع صيتها للمرة الأولى عندما استخدمها الجيش في محاكاة الطيران.

وأعاد الباحثون النظر في مقالات نشرت خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2016 ودرست كيف يمكن للواقع الافتراضي زيادة تخفيف الآلام.

وأشارت نتائج المراجعة إلى أن الواقع الافتراضي قد يساعد في شكل من أشكال العلاج السلوكي يقوم على مساعدة المرضى في تغيير استجابتهم للألم عندما يشعرون به.

رويترز - واشنطن سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن الواقع الافتراضي يخفف الألم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تحت المطر.. مشهد إنساني لرجل أمن مع طفل في صحن المطاف (فيديو)
التالى كبار السن يحاربون الشيخوخة !