أخبار عاجلة
أحالة 7 آسيويين في جدة إلى النيابة العامة -
"الفصيلي" إلى رحمة الله -
العارضة تودِّع شهيد الوطن الرقيب "العبدلي" -
اخبار دوليه - زلزال في جزيرة اسكيا الإيطالية -

تساقط شهب «البرشاويات» في سماء الدمام الليلة

تساقط شهب «البرشاويات» في سماء الدمام الليلة
تساقط شهب «البرشاويات» في سماء الدمام الليلة

تساقط شهب «البرشاويات» في سماء الدمام الليلة

عبدالرحمن إدريس - جدة

يستمر تساقط شهب البرشاويات في سماء الدمام الليلة بعد أن بدت منخفضة العدد ليل أمس الأول بسبب تأثير ضوء القمر، فيما يتوقع استمرار زخاتها بظهور أقل حتى أواخر الشهر، وهي واحدة من أهم الوابلات السنوية التي تبلغ 100 شهاب في الساعة، ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة بالنظر إلى الأفق الشرقي بعيدا عن إضاءة المدن. وتتحسن فرص المتابعة لبقية مواسم الشهب تباعا، وخاصة في (التوأميات) التي يصل عددها إلى 120 شهابا في الساعة، وذلك في منتصف ديسمبر المقبل، ويكون القمر غائبا في ذلك الوقت، الذي يعني أنها قد تكون أفضل زخة شهب لهذا العام.

وأوضح الباحث الفلكي سلمان آل رمضان أن شهر أغسطس مليء بزخات الشهب متنوعة القوة، والأكثر شهرة هي البرشاويات، ويرجع السبب الرئيس لظهور الشهب إلى مرور الكرة الأرضية أثناء دورتها السنوية حول الشمس في مسار أحد المذنبات، حيث تحتك بقايا ذلك المذنب بالغلاف الجوي لكوكبنا وتحترق فتضيء على شكل شهب.

عبدالرحمن إدريس - جدة أغسطس 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن تساقط شهب «البرشاويات» في سماء الدمام الليلة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالفيديو.. ماليزيون يقذفون "مهاتير محمد" بالأحذية والمقاعد
التالى إيران ترسل أسلحتها القديمة للصيانة في روسيا عبر سوريا