أخبار عاجلة

أجواء ممطرة في المشاعر أيام الحج

أجواء ممطرة في المشاعر أيام الحج
أجواء ممطرة في المشاعر أيام الحج

يُتوقع أن تكون أجواء منطقة مكة المكرمة والمشاعر غائمة وممطرة في موسم حج هذا العام، الذي يعتمد بعد المشيئة الإلهية على ما يستجد لاحقًا، حيث تكون التنبؤات المسبقة للأمطار غير مؤكدة قبل أن تتهيأ بوادرها آنيًا.

وبحسب تقرير لهيئة الأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس بمكة والمشاعر في موسم حج العام الجاري، فإن الأمطار تكون حول معدلاتها الطبيعية، وذلك وفقًا لمؤشرات نواتج النماذج العددية وتحليل المعلومات.

وكما ورد في التقرير، فإنه خلال هذه الفترة تاريخيًّا، قد تحدث بعض الحالات المتطرفة من الأمطار الغزيرة، ونشاط قوي للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، في حين يتسم طقس مكة المكرمة عادة في الموسم بطقس حار إلى شديد الحرارة ومعتدل نسبيًا في الليل.

وفي توقعات اليوم الإثنين، أشارت الأرصاد إلى استمرار تأثر السواحل الغربية والشرقية للمملكة بالارتفاع في معدل الرطوبة النسبية.

فيما تكون الفرصة مهيّأة اليوم لهطول أمطار رعدية على منطقة جازان تشمل السواحل منها، وكذلك على مرتفعات (عسير ونجران والباحة)، وتسبق الهطولات برياح مغبّرة، وتكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقتي عسير وجازان.

وتكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيًّا ممطرة أحيانًا على مرتفعات مناطق مكة والمدينة وتبوك.

وطبقًا لمتابعي متغيّرات الطقس الراهنة، يكون احتمال الأمطار واردًا بطول السواحل الغربية على فترات متقاربة خلال اليومين المقبلين، حيث ترجع أسباب حالة عدم الاستقرار الجوي إلى تدفق موجات رطبة من البحر الأحمر نحو أجزاء واسعة من غرب وجنوب غرب السعودية، متواصلة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

عبدالرحمن إدريس - جدة أغسطس 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن أجواء ممطرة في المشاعر أيام الحج في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أعلى إصابة بمرض السكري لدى "الوافدون" في الدول العرية
التالى زرع ماريجوانا لعلاج زوجته من السرطان.. فماذا قررت المحكمة؟