أخبار عاجلة

تلوث هواء مراكز الإطفاء يعرض منسوبيها للسرطان

تلوث هواء مراكز الإطفاء يعرض منسوبيها للسرطان

أظهرت دراسة جديدة أن جودة الهواء في مراكز الإطفاء تسهم في زيادة مخاطر إصابة رجال الإطفاء بالسرطان، التي ترتفع لديهم بالفعل بسبب تعرضهم لمواد مسرطنة أثناء مكافحة الحرائق.

وقال باحثون في الدراسة، التي نشرت بدورية (جورنال أوف أوكيوبيشينال آند إنفيرومنتال ميديسن): «يقضي رجال الإطفاء وقتا طويلا من نوبات عملهم في انتظار الاتصال بهم في مركز الإطفاء، وخلال تلك الفترة من الممكن أن يتعرضوا لعودام الديزل من الشاحنات المتواجدة في الموقع والغازات المنبعثة من معدات ملوثة عقب مكافحة الحرائق».

وأظهرت عدة دراسات في السنوات الماضية أن الإصابة بسرطان الرئة والجلد والمريء والمخ والكلى والبروستاتا مرتفعة لدى رجال الإطفاء مقارنة بغيرهم.

وقالت كبيرة باحثي الدراسة د. إيميلي سبارير من معهد دانا-فاربر للسرطان بجامعة هارفارد: «نعرف بشأن الكيماويات والحرارة والضغط العصبي التي يواجهونها في عملهم، لكن ما لم يؤخذ في الحسبان هو التعرض طويل الأمد لمعدلات منخفضة من المسرطنات».

رويترز - بوسطن أغسطس 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن تلوث هواء مراكز الإطفاء يعرض منسوبيها للسرطان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نجل "عبدالرضا" يروي اللحظات الأخيرة قبل وفاة والده وماذا قال له الفريق الطبي
التالى أجواء ممطرة في المشاعر أيام الحج