أخبار عاجلة
تحذير خطير...... لمستخدمي الواي فاي -

قرقاش:لا سبيل أمام قطر سوى تبديد مخاوف جيرانها


ماب نيوز - متابعات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور #قرقاش أن أفضل سبيل أمام #قطر للخروج من الأزمة الحالية العمل بجدية لتبديد مخاوف جيرانها من زعزعة استقرارها كدول ذات سيادة.
وقال قرقاش لصحفيين في #نيودلهي، أن الدول الأربع «#المملكة العربية السعودية و دولة #الإمارات العربية المتحدة ومملكة #البحرين وجمهورية #مصر العربية» وانطلاقاً من ثوابتها لا تنوي تصعيد التوتر في المنطقة، كما أنه لاتريد التسلط على أي دولة صغيرة.

وأشار إلى أن #قطر تعتبر دولة صغيرة لكنها غنية وهي تستعين بمواردها المالية لدعم #الإرهاب، مدللاً على ذلك بأن قائمة الإرهابيين الذين توفر لهم #الدوحة ملاذاً آمناً تضم عدداً كبيراً من الأفراد المحظورين من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع «لا يمكننا التسامح مع الرأي القائل أن قليلاً من الإرهاب أو التطرف هو أمر يمكن قبوله والتعايش معه، ولذلك لابد من العمل على إزالة أي جوانب رمادية تكتنف الموقف الحازم من #الإرهاب و#التطرف».

كما أكد الوزير الإماراتي أن مجلس التعاون الخليجي أثبت مكانته وقيمته الكبيرة للجميع، وأنه يفضل أن تستمر قطر جزءاً من المنظومة الخليجية بعد أن تثوب إلى رشدها.

وذكر  قرقاش في إجابته عن سؤال حول المطالب بإغلاق قناة #الجزيرة أن «قناة الجزيرة» الناطقة بالعربية عبارة عن «منشور للإخوان المسلمين» وبالتالي تمثل تهديداً واضحاً للسلام.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن قرقاش:لا سبيل أمام قطر سوى تبديد مخاوف جيرانها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى معركة بالكراسي والصحون في مؤتمر حزبي بالمغرب