أخبار عاجلة

قرقاش:لا سبيل أمام قطر سوى تبديد مخاوف جيرانها


ماب نيوز - متابعات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور #قرقاش أن أفضل سبيل أمام #قطر للخروج من الأزمة الحالية العمل بجدية لتبديد مخاوف جيرانها من زعزعة استقرارها كدول ذات سيادة.
وقال قرقاش لصحفيين في #نيودلهي، أن الدول الأربع «#المملكة العربية السعودية و دولة #الإمارات العربية المتحدة ومملكة #البحرين وجمهورية #مصر العربية» وانطلاقاً من ثوابتها لا تنوي تصعيد التوتر في المنطقة، كما أنه لاتريد التسلط على أي دولة صغيرة.

وأشار إلى أن #قطر تعتبر دولة صغيرة لكنها غنية وهي تستعين بمواردها المالية لدعم #الإرهاب، مدللاً على ذلك بأن قائمة الإرهابيين الذين توفر لهم #الدوحة ملاذاً آمناً تضم عدداً كبيراً من الأفراد المحظورين من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع «لا يمكننا التسامح مع الرأي القائل أن قليلاً من الإرهاب أو التطرف هو أمر يمكن قبوله والتعايش معه، ولذلك لابد من العمل على إزالة أي جوانب رمادية تكتنف الموقف الحازم من #الإرهاب و#التطرف».

كما أكد الوزير الإماراتي أن مجلس التعاون الخليجي أثبت مكانته وقيمته الكبيرة للجميع، وأنه يفضل أن تستمر قطر جزءاً من المنظومة الخليجية بعد أن تثوب إلى رشدها.

وذكر  قرقاش في إجابته عن سؤال حول المطالب بإغلاق قناة #الجزيرة أن «قناة الجزيرة» الناطقة بالعربية عبارة عن «منشور للإخوان المسلمين» وبالتالي تمثل تهديداً واضحاً للسلام.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قرقاش:لا سبيل أمام قطر سوى تبديد مخاوف جيرانها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : ماب نيوز

التالى شاهد.. الفنان خالد عبدالرحمن يغادر مستشفى صبيا بعد تماثله للشفاء