أخبار عاجلة
تهانينا لـ فضل المنتصر بمناسبة زفاف نجله -
احذر.. وهم جديد عن المضادات الحيوية -

فعالية ( كل وأنت مغمض ) تنشر الوعي بمعاناة المكفوفين في عمان

2017/07/18 - 04 : 11 AM

عمان في 18 يوليو/ بنا / نظم مركز لوياك للتنمية الشاملة للشباب في الأردن مبادرة ( كل وأنت مغمض ) ، وذلك لنشر الوعي حول معاناة المكفوفين في عمان.

وأقيمت الفعالية في مطعم محلي في العاصمة الأردنية عمان ، حيث يقدم المتطوعون عصابة سوداء لمرتادي المطعم لتعصيب أعينهم ، ويحاولوا تناول وجباتهم بعد حجب رؤيتهم وذلك في حركة توعوية لاختبار معاناة المكفوفين وحجم الصعوبات التي تواجههم.

ولفت المتطوع في مركز لوياك عبدالله أبو قبع قائلاً: الهدف من المبادرة معرفة آراء الناس حول مذاق الطعام والشراب دون النظر للأطباق التي تقدم لهم.

وحظيت المبادرة استحسان الكثير من الناس الذي ظهر في انطباعاتهم المختلفة بعد القيام بالتجربة .

وقال حسن مياسي ( من رواد المطعم ) : كنت دائماً أحاول تقديم المساعدة والتعاطف مع كل مكفوف ولكن بعد خوض التجربة تضاعف لدي الإحساس بهم فالأمر ليس بالبساطة التي نتوقعها.

و قال هاني عكاشة إن عدم رؤية الأشياء من حولنا مسألة تبعث على الخوف والقلق ، وأنا شخصياً لم أستعيد راحتي الا بعد فك العصابة السوداء عن عيني ، فحياة المكفوفين حياة صعبة للغاية وأنا أحمل لهم كل التقدير والتعاطف في قلبي.

ولقيت المبادرة العالمية التي تعنى بتناول الطعام في الظلام الدامس رواجاً كبيراً بين الكثير من الدول.

ح.ص

ع ذ

بنا 0801 جمت 18/07/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن فعالية ( كل وأنت مغمض ) تنشر الوعي بمعاناة المكفوفين في عمان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 8 نصائح لقيادة آمنة خلال الطقس الحار.. تعرّف عليها
التالى مسنة أمريكية تضع مولود بعد 40 عام من المحاولات