أخبار عاجلة
مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية -
الملك وولي عهد أبوظبي يبحثان تطورات المنطقة -

هل بدائل السكر تزيد خطر الاصابة بالسمنة وأمراض القلب؟

هل بدائل السكر تزيد خطر الاصابة بالسمنة وأمراض القلب؟
هل بدائل السكر تزيد خطر الاصابة بالسمنة وأمراض القلب؟
حذرت دراسة كندية من أن الاستخدام طويل الأمد لبدائل السكر، يزيد فرص الإصابة بالسمنة والسكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب على المدى الطويل.


جاء ذلك في الدراسة التي أجراها باحثون بكلية العلوم الصحية بجامعة مانيتوبا الكندية، ونشروا نتائجها أمس الإثنين في دورية جورنال اسيوشين ميديكال كنديان العلمية، حيث درس الباحثون تأثير عدد من بدائل السكر مثل أسبرتام، وهو من الحوامض الأمينية المصنعة من حامض الأسبارتيك ومادة الفينيلالاناين، بالإضافة إلي السكرالوز وهو محل صناعي منخفض السعرات الحرارية.


كما درس الباحثون أحد المنتجات الصناعية التي تنتج من نبات ستيفيا، وهي نبتة خالية من السعرات الحرارية ومذاقها أكثر حلاوة من السكر بـ300 مرة.


وللوصول إلى نتائج الدراسة، راجع الفريق نتائج 37 دراسة منهجية أجريت في هذا الشأن شملت أكثر من أربعمائة ألف شخص، واستمرت حوالي عشر سنوات لدراسة الاثار الجانبية لبدائل السكر.


ووجد الباحثون أن المحليات الصناعية لم يكن لها أي أثر يذكر على فقدان الوزن، وهو الغرض الذي تؤخذ من أجله تلك المحليات.


وعن آثارها الصحية، أظهرت الدراسات صلة بين طول فترة تناول المحليات الصناعية ومخاطر زيادة الوزن والسمنة، وارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، هل بدائل السكر تزيد خطر الاصابة بالسمنة وأمراض القلب؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق بالفيديو: مذيع أمريكي يستهزئ بنائب جمهوري
التالى شاهد.. الفنان خالد عبدالرحمن يغادر مستشفى صبيا بعد تماثله للشفاء