أخبار عاجلة
بوابه الشرق ضبط 3 إرهابيين جنوبي الجزائر -

فرقة الرستاق المسرحية تفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح الحر الدولي

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
Vorlesen mit webReader

1016116عمّان – الأردن «العمانية»: فازت مسرحية «العيد» لفرقة الرستاق المسرحية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل ضمن مهرجان المسرح الحر الدولي في دورته الثانية عشرة الذي أقيم على خشبة مسارح المركز الملكي في العاصمة الأردنية (عمان) خلال الفترة من ١٣ إلى ١٨ من شهر مايو الحالي.
وقد تضمن المهرجان عروضا مسرحية من «8» دول هي «السلطنة وتشيلي وبولندا والمكسيك وفرنسا وتونس ومصر والكويت». وفازت تشيلي بالجائزة الكبرى وهي ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل وفازت بولندا بجائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا وجائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل ممثلة حصدتها الفنانة (هناء شعشوع) عن دورها في مسرحية (الصبية والموت) من تونس. أما جائزة المسرح الحر لأفضل ممثل ففاز بها الفنان المكسيكي مارسيد جارسيا عن دوره في مسرحية «فينوم هاملت» أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل فحصدها الفنانان نهاد الحديدي ويوسف الخروصي من السلطنة عن دورهما في مسرحية ( العيد بالإضافة إلى الفنان إبراهيم الشيخلي عن دوره في مسرحية (العائلة الحزينة) لفرقة الخليج العربي.
وفازت بالجائزة البرونزية للمسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل مسرحية «فينوم هاملت» من المكسيك.. أما جائزة فضية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل ففازت بها مسرحية (يا سم) من مصر فيما توج العرض المسرحي «بونكر».
من التشيك بالجائزة الكبرى (ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل)، وتضمن برنامج حفل الختام عرض فيلم وثائقي ليوميات المهرجان والفرق المشاركة من دول العالم المختلفة تبعه استعراض شعبي أردني وطني لفرقة أوسكار كما قدم «اسكتش» مسرحي حول لغة الجسد من إخراج معز القديري من تونس.

شارك هذا الموضوع:

7e8bd581d4.jpg

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرقة الرستاق المسرحية تفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح الحر الدولي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده عمان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده عمان مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رضيع استثنائي في عالم المواليد.. ولادة طفل عملاق يزن أكثر من 7 كيلوغرامات!
التالى كيف يساعد اللون الأحمر على إنقاص الوزن!