أخبار عاجلة
فيروس “الفدية” يطال هيئة بريد روسيا -

اكتشاف مجموعة قردة بغابات الكونغو على وشك الانقراض

اكتشاف مجموعة قردة بغابات الكونغو على وشك الانقراض
اكتشاف مجموعة قردة بغابات الكونغو على وشك الانقراض
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

نجح فريق من العلماء البيطريين المتخصصين فى دراسة أنواع القردة المختلفة فى جامعة "كينشاسا"، فى تصوير مجموعة من قردة "الذيال" تعيش فى غرب أفريقيا فى غابات الكونغو عن طريق وضع كاميرات فى أعلى قمم الأشجار الضخمة.

 

حيث تعد هذه القردة مهددة بالانقراض بعد إزالة الغابات وعمليات الصيد للاستفادة من لحومها والجلد فى السنوات القادمة، ويعيش هذا النوع من القردة فى حوض الكونجو فى الغابات الاستوائية، والتى يعود اكتشاف هذه الفصائل فى عام 1932، إلا أنه لم يتبق منها سوى 2000 قرد، والذى يتراوح وزنها ما بين 4 إلى 7 كيلوجرامات وطولها ما بين 40 – 55 سم.

 

ويتغذى هذا النوع من القردة على النباتات والفاكهة والأزهار وأوراق الشجر، إلى جانب الحشرات، فهم يعيشون فى جماعات أسرية فى مدينة "لومى"، مع ملاحظة أن العالم "دانيال – المبيجوفيك" المسئول عن وضع الكاميرات ظل لمدة ستة أشهر من أجل التقاط فيلم الفيديو الذى صور اكتشاف هذه المجموعة والتى يخشى عليها من الانقراض بسبب زحف النشاط الصناعى على الغابات الإفريقية مما يجعلها تفقد الكثير من ثرواتها الحيوانية النادرة.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اكتشاف مجموعة قردة بغابات الكونغو على وشك الانقراض في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هذا النوع من الخضار يسبب السمنة
التالى كيف يساعد اللون الأحمر على إنقاص الوزن!