مليشيا الحوثي تشرع في محاكمة 35 نائباً بتهمة «الخيانة»

مليشيا الحوثي تشرع في محاكمة 35 نائباً بتهمة «الخيانة»
مليشيا الحوثي تشرع في محاكمة 35 نائباً بتهمة «الخيانة»

مليشيا الحوثي تشرع في محاكمة 35 نائباً بتهمة «الخيانة»

الخميس 12 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت - الشرق الأوسط

تحدثت مصادر حوثية رسمية عن شروع السلطات الخاضعة للجماعة في صنعاء في إجراءاتها لمحاكمة 35 نائبا في البرلمان بعد أن وجهت إليهم تهمة الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية.
وفرضت الجماعة على النواب الخاضعين لها في صنعاء سحب الحصانة من عشرات النواب الموالين للحكومة الشرعية على خلفية التئام مجلس النواب في سيئون (جنوب شرقي البلاد) في مارس (آذار) الماضي، واختيار هيئة رئاسة جديدة له برئاسة النائب والقيادي في حزب «المؤتمر الشعبي» سلطان البركاني.
وزعمت الميليشيات أن النيابة العامة الخاضعة لها أحالت النواب الـ35 على المحاكمة بعد أن رفعت الحصانة عنهم، إذ نسبت إليهم تهما ملفقة بالخيانة عقب عقد جلسة مجلس النواب في سيئون التابعة لمحافظة حضرموت.
وتسعى الجماعة الحوثية منذ سيطرتها على صنعاء إلى إرهاب معارضيها بشتى السبل، بما في ذلك نهب أموالهم ومنازلهم وإجراء المحاكمات غير القانونية لإدانتهم.
يشار إلى أن أغلب النواب اليمنيين تمكنوا من مغادرة صنعاء خلال السنوات الماضية والتحقوا بصف الحكومة الشرعية، فيما لا يزال العشرات من النواب خاضعين للجماعة في صنعاء، بمن فيهم رئيس البرلمان السابق يحيى الراعي المستمر في عقد جلسات غير قانونية أو مكتملة النصاب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مليشيا الحوثي تشرع في محاكمة 35 نائباً بتهمة «الخيانة» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوحدوي نت

السابق اليمن يدين تصريحات العدو الصهيوني بشان ضم أراضي في الضفة الغربية
التالى نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري: الرئيس هادي والسعودية يتحملان مسؤولية [إيقاف عبث الإمارات في اليمن]